كلية العلوم والهندسة تعقد ورشًا توعوية في هندسة الحاسوب

كلية العلوم والهندسة تعقد ورشًا توعوية في هندسة الحاسوب لطلاب المدارس الثانوية

12 نوفمبر 2019

الجلسات التفاعلية ستعرف طلاب المدارس الثانوية بالممارسات والعمليات والتطبيقات العملية

الدكتور محمد عبدالله، أستاذ مساعد بكلية العلوم والهندسة، في ورشات عمل سابقة (صورة أرشيفية

تعقد كلية العلوم والهندسة بجامعة حمد بن خليفة سلسلة من ورش العمل التوعوية في هندسة الحاسوب، وذلك في إطار التزامها بتطوير المعرفة وإعداد قيادات مستقبلية مؤهلة تكنولوجيًا.

وستزود ورش العمل التفاعلية، التي يقدمها أساتذة بكلية العلوم والهندسة وبعض من طلاب الدراسات العليا بالكلية، طلاب المدارس الثانوية بفرص للتعرف على الممارسات والعمليات المرتبطة بهندسة الحاسوب. وستعرض دراسات الحالة كيف تساهم التكنولوجيا ذات الصلة في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، والتزامها ببناء اقتصاد مستقر ومستدام قائم على المعرفة. وسيتواجد أفراد من قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالكلية لتسليط الضوء على أنشطتهم ونتائجهم البحثية المهمة.

وتحدث الدكتور محمد عبدالله، أستاذ مساعد بكلية العلوم والهندسة، قبيل ورشة العمل الأولى فقال: "تؤكد هذه الجلسات على التزامنا بتلبية احتياجات دولة قطر من خلال إعداد أجيال المستقبل من المبتكرين والقادة المؤهلين تكنولوجيًا. ويمكن أن يحدث هذا فقط إذا ما أثرنا اهتمام الطلاب على مستوى البلاد بهندسة الحاسوب والتخصصات ذات الصلة في سن مبكر. ونحن واثقون بأن مزجنا ما بين المعرفة الأكاديمية المتمرسة والتطبيقات العالمية الحقيقية ستخدم هذا الغرض. ونأمل كذلك في أن يقضي المشاركون وقتًا ممتعًا في هذه الورش."   

وستُعقد ورش العمل التوعوية في هندسة الحاسوب خلال الفترة من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا في أيام 30 نوفمبر، و25 يناير، و22 فبراير، في بنروزهاوس (مبنى الآداب والعلوم) بالمدينة التعليمية.  ويمكن للمهتمين التقدم إلى البرنامج من خلال الموقع الإلكتروني hbku.edu.qa/ar/innovate-create.

وقد دأبت كلية العلوم والهندسة على استضافة فعاليات لتسليط الضوء على أنشطتها ومشاريعها البحثية. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: cse.hbku.edu.qa