جامعة حمد بن خليفة، تعلن عن عقد دورات مجتمعية جديدة

جامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر، تعلن عن عقد دورات مجتمعية جديدة

26 يناير 2020

الدورات مصممة لتحسين مهارات التواصل في عالم الأعمال

جامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر، تعلن عن عقد دورات مجتمعية جديدة

تحظى مهارات التواصل الفعالة بموقعٍ مهمٍ في صميم برامج الدورات المجتمعية المقبلة التي تقدمها جامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر. وتزود كل دورة من الدورات، التي تستمر لمدة أربعة أيام وتقام خلال شهري فبراير ومارس، المشاركين بالأدوات اللازمة للنجاح في بيئات العمل الصعبة.

وتبدأ الدورات بجلسة للسيدات فقط حول تعزيز مهارات التواصل والمهارات الحياتية، التي تغطي أيضًا طرق تقديم العروض وقوة وتأثير الكلمات. ويعقب هذه الجلسة دورة حول دور التواصل الفعال في تحسين عملية اتخاذ القرار، ولا سيَّما في أوضاع العمل الجماعي. وتشتمل السلسلة على دورة تقدم نصائح عملية حول إلقاء الخطابات المؤثرة والفعالة. كما تشتمل الجلسات، التي جرى تطويرها مع وضع الطلاب والمتخصصين المهنيين في الاعتبار، على تطوير الرسائل والأفكار الأساسية، وأهمية لغة الجسد، وتصميم خطابات موجهة لجماهير محددة. 

وبهذه المناسبة، صرَّحت الأستاذة مريم بنت حمد المناعي،  نائب رئيس جامعة حمد بن خليفة لشؤون الطلاب، قائلةً: "رغم أن جامعة حمد بن خليفة تُعدُ جامعة عالمية الطراز لديها نظرة عالمية مناسبة، إلا أننا لم ننس أبدًا أهمية تشجيع عملية تعزيز التحول الإيجابي في وطننا الحبيب. ولتحقيق هذا الغرض، تدعم هذه الدورات جهودنا المبذولة للتفاعل مع المجتمعات المحلية وصقل المهارات القادرة على تغيير الحياة. ويتميز عالم الأعمال الحديث بالإنسيابية والتنافسية واحتوائه على العديد من المخاطر المحتملة. وسوف توضح دوراتنا أنه يمكن التغلب حتى على التحديات الأكثر تعقيدًا عبر التواصل الواثق والفعال."  

وستُعقد الدورات في "ذو المنارتين" (مبنى كلية الدراسات الإسلامية) بالمدينة التعليمية في التواريخ والأوقات التالية: دورة مهارات التواصل والمهارات الحياتية، من الأحد 16 فبراير إلى الأربعاء 19 فبراير من الساعة 5:00 مساءً إلى 7:00 مساءً (للنساء فقط، وباللغة العربية)؛ ودورة التواصل الفعال من الأحد 23 فبراير إلى الأربعاء 26 فبراير من الساعة 5:00 مساءً إلى 7:30 مساءً (باللغة العربية)؛ ودورة إجادة فن الخطابة من الأحد 1 مارس إلى الأربعاء 4 مارس من الساعة 5:00 مساءً إلى 7:30 مساءً (باللغة الإنجليزية). 

وقد دأبت جامعة حمد بن خليفة على عقد فعاليات لتسليط الضوء على أنشطتها ومشاريعها البحثية. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة: hbku.edu.qa