كلية الدراسات الإسلامية تعقد جلسة تعريفية افتراضية حول برامجها

كلية الدراسات الإسلامية تعقد جلسة تعريفية افتراضية حول برامجها للدراسات العليا

11 فبراير 2021

كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة تعقد جلسة تعريفية افتراضية حول برامجها للدراسات العليا

تعرّف الطلاب المُحتملون على متطلبات التقديم لبرامج الدراسات العليا في كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة، وذلك خلال الجلسة التعريفية الافتراضية التي نظمتها الكلية يوم 10 فبراير. وزوّدت الجلسة الطلاب المهتمين بتفاصيل البرامج الستة التي تقدمها الكلية، والتي تغطي الدراسات الإسلامية المعاصرة والتطبيقية، وتشمل برامج الماجستير والدكتوراه في التمويل الإسلامي والعمران الإسلامي والأخلاق التطبيقية الإسلامية والشؤون الدولية. 

تولى إدارة الجلسة الدكتور رماح غريب، العميد المشارك للشؤون الأكاديمية والطلابية بكلية الدراسات الإسلامية، وأعضاء هيئة التدريس، وتناولوا جوانب من المنهاج، وفرص العمل على مشاريع بحثية حاسمة، والتجربة الجامعية التي تضع الطالب في قلب العملية التعليمية. ويتضمن البرنامج الكامل لكل عام دراسي فرصًا لتطوير الكفاءات المهنية من خلال المشاركة في المؤتمرات والندوات الدولية والتدريب الداخلي التي تجمع الطلاب مع العلماء من جميع أنحاء العالم. كما وجَّه قسم الالتحاق والقبول في جامعة حمد بن خليفة المشاركين عبر إعلامهم بالمتطلبات الأكاديمية والمتطلبات الأخرى للتقدم إلى البرامج، وقدم لمحة موجزة عن المنح الدراسية والفرص التمويلية المتاحة على أساس تنافسي، علماً أن الموعد النهائي للمواطنين القطريين والمقيمين الذين يرغبون في التقدم إلى برامج جامعة حمد بن خليفة هو 15 مارس 2021.

لمعرفة المزيد حول البرامج في كلية الدراسات الإسلامية، يرجى زيارة cis.hbku.edu.qa. كما يمكن الاطلاع على الجدول الكامل للجلسات التعريفية لجميع كليات جامعة حمد بن خليفة على الرابط https://www.hbku.edu.qa/ar/IS2021.