شركة بوينج ومعهد قطر لبحوث الحوسبة يتعاونان في تنظيم | HBKU

شركة بوينج ومعهد قطر لبحوث الحوسبة يتعاونان في تنظيم المؤتمر السنوي الرابع للتعلّم الآلي وتحليل البيانات

09 فبراير 2017

يجمع المؤتمر أبرز الخبرات من أنحاء العالم في دولة قطر بهدف الارتقاء بمعايير التعلّم الآلي وتحليل البيانات في منطقة الشرق الأوسط.

شركة بوينج ومعهد قطر لبحوث الحوسبة

أعلنت شركة بوينج، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز [NYSE:BA]، أنها ستدخل مجددًا في شراكة مع معهد قطر لبحوث الحوسبة (QCRI) التابع لجامعة حمد بن خليفة؛ من أجل استضافة المؤتمر السنوي الرابع للتعلّم الآلي وتحليل البيانات (MLDAS) في دولة قطر.

وسيشهد المؤتمر، المقرر عقده في مركز قطر الوطني للمؤتمرات خلال يومي 13 و14 مارس، مشاركة خبراء عالميين بارزين لمناقشة أحدث الحلول التي تم التوصل إليها في مجالات التعلّم الآلي، واستخراج البيانات، وتقنيات التعلّم الآلي التطبيقية، وحلول تحليل البيانات.

وسيركز المؤتمر في نسخته لهذا العام على تنامي استخدام أسلوب التعلّم العميق وتأثيراته المحتملة على حياة البشر، ومن الأمثلة على ذلك: تقنيات السيارات الذاتية القيادة، والتطورات الحديثة في مجال الطب.

وفي هذا الصدد، قال برنارد دَن، رئيس شركة بوينج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا: "نحن في شركة بوينج فخورون  بهذه الشراكة مع معهد قطر لبحوث الحوسبة، حيث نعمل معًا على حشد أهم الخبرات من مختلف أنحاء العالم للارتقاء بشكل أكبر بالمعايير المتميزة في دولة قطر في مجال تحليل البيانات والتعلّم الآلي. ومع تزايد تقنيات التحول الرقمي والتشغيل الآلي في عالمنا، فإن حشد مثل هذه الخبرات سيسهم بلا شك في تحفيز المواهب والكفاءات وإلهامهم في المنطقة".

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد المقرمد، المدير التنفيذي لمعهد قطر لبحوث الحوسبة: "نجح هذا المؤتمر في جذب اهتمام كبير للغاية من المجتمع العلمي خلال السنوات الثلاث الماضية، وكنا نتطلّع للتعاون مع شركة بوينج مجددًا بهدف تعزيز النجاحات التي تم تحقيقها. وإن هذا المؤتمر يمثل إنجازًا كبيرًا لدولة قطر والمنطقة جمعاء، ونحن ممتنون للدور البارز الذي لعبته شركة "بوينج"".

وأضاف الدكتور المقرمد: "جاء تنظيم المؤتمر هذا العام في وقت مثالي للغاية، مع إطلاق نخبة من ألمع العقول في العالمِ العديدَ من التحذيرات بشأن الذكاء الاصطناعي وتأثيراته الوخيمة على مستقبل البشرية، وتناقص القوى العاملة. وقد تمكن كل من معهد قطر لبحوث الحوسبة وشركة بوينج من ترسيخ شراكة حيوية في مجال البحوث والتطبيق، ونحن نتطلع إلى تقديم برنامج علمي متطور لمؤتمر التعلّم الآلي وتحليل البيانات في عام 2017".

وتجدر الإشارة إلى أن المؤتمر مفتوح أمام الطلاب والباحثين وخبراء القطاع. للتسجيل، يرجى زيارة: qcri.com.