علماء من جامعة حمد بن خليفة ضمن قائمة الأبرز في العالم

علماء من جامعة حمد بن خليفة ضمن قائمة الأبرز في العالم في مجالاتهم البحثية

07 ديسمبر 2020

علماء من جامعة حمد بن خليفة ضمن قائمة  الأبرز في العالم في مجالاتهم البحثية

حَلَّ علماء في جامعة حمد بن خليفة ضمن قائمة أفضل 2٪ من العلماء الأكثر استشهادًا بأبحاثهم على مستوى العالم في القائمة الجديدة التي أصدرتها جامعة ستانفورد بالولايات المتحدة الأمريكية. 

وضمت القائمة أربعة علماء من معهد قطر لبحوث الحوسبة بجامعة حمد بن خليفة، من بينهم الدكتور أحمد المقرمد، المدير التنفيذي المؤسس للمعهد؛ والدكتور بيرنارد يانسن، عالم رئيسي بالمعهد؛ والدكتور عيسى خليل؛ عالم رئيسي بالمعهد؛ والدكتور بريسلاف ناكوف، عالم رئيسي بالمعهد، تقديرًا لهم على مساهماتهم في مجالات تخصصهم. 

وحَلَّ علماء آخرون من معهد قطر لبحوث الطب الحيوي ضمن قائمة الأكثر استشهادًا بأبحاثهم، ومن بينهم الدكتور بول ثورنالي، المدير العلمي لمركز بحوث السكري في معهد قطر لبحوث الطب الحيوي. وضمت القائمة أيضًا الدكتور جوليبيون بيرديوروف، عالم أول  في برنامج التكنولوجيا الثورية بمركز الطاقة في معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة. وشهدت القائمة تواجد أعضاء في هيئة التدريس بكلية العلوم والهندسة في جامعة حمد بن خليفة. 

وقد قام فريق جامعة ستانفورد بتحليل ملايين العلماء في جميع أنحاء العالم عبر دمج العديد من المقاييس لتصنيف العلماء الأكثر تأثيراً في مجالاتهم العلمية بشكل منهجي من خلال الاستشهادات العلمية. ونُشِرت قاعدة بيانات هؤلاء العلماء المرموقين في مجلة بلوس بيولوجي.