طلبة الثانوية العامة يبدعون في مخيم ركن الابتكار الصيفي

طلبة الثانوية العامة يبدعون في مخيم ركن الابتكار الصيفي بمعهد قطر لبحوث الحوسبة

17 أغسطس 2021

أنشطة التعلم في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات تقدم للطلبة خبرات عملية خلال عطلة الصيف في جامعة حمد بن خليفة

طلبة الثانوية العامة يبدعون في مخيم ركن الابتكار الصيفي بمعهد قطر لبحوث الحوسبة

استقبل معهد قطر لبحوث الحوسبة التابع لجامعة حمد بن خليفة في مخيمه الصيفي "ركن الابتكار" ، الذي انطلق في الثامن من شهر أغسطس الجاري، طلاب وطالبات الثانوية العامة الطموحين من كل أنحاء دولة قطر. 

ويسعى البرنامج المكثف الذي يعقد على مدار أسبوعين  إلى تشجيع الإقبال على الدراسة في تخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات من خلال الأنشطة التعليمية الابتكارية، وسيتعلم الطلاب المشاركون كيفية تصميم مواقع الإنترنت، والبرمجة، والتعامل مع الإلكترونيات والتفكير الحسابي، فضلًا عن تنمية مهاراتهم الإبداعية والابتكارية ومهارات حل المشكلات والعمل الجماعي. 

 كما سيتمكن الطلاب والطالبات من تطبيق مهاراتهم المكتسبة بشكل عملي، بالإضافة إلى تطوير مشروع صغير خاص بهم خلال المخيم الصيفي لضمان حصولهم في هذا الوقت المبكر على تجربة مثمرة وفعالة. 

وعلقت السيدة إكرام زيداني، منسقة ركن الابتكار في معهد قطر لبحوث الحوسبة، قائلةً: «يُمكّن مخيم الفضاء الإبداعي المشاركين والمشاركات الشباب من أن يصبحوا مبدعين في مجال التكنولوجيا، وتعلم كيفية الاستكشاف، والابتكار، وحل المشكلات، وبذلك سيتمكنون من معايشة التطبيقات العملية للمجالات العلمية في حياتهم اليومية.»  

وأضافت: «يهيئ المخيم الصيفي بيئة ثرية للإلهام والإبداع لدى هؤلاء المتعلمين، حيث يمكّنهم من تطوير أحدث المهارات التقنية وتنمية معارفهم في علوم الحاسوب وهندسة البرمجة مع مدربين رائعين من معهد قطر لبحوث الحوسبة. ونحن من خلال منحهم تجربة تعليمية صيفية ممتعة نسعى لتحفيز شغفهم بالتكنولوجيا ومساعدتهم على التهيؤ لاستكشاف اهتماماتهم المهنية في المستقبل.» 

للمزيد حول معهد قطر لبحوث الحوسبة التابع لجامعة حمد بن خليفة، ومخيم ركن الابتكار، يرجى زيارة: https://creativespace.qcri.org