الفائزون في برنامج ريادة الأعمال المبتكرة يحضرون برنامجًا تدريبيًا

الفائزون في برنامج ريادة الأعمال المبتكرة يحضرون برنامجًا تدريبيًا

22 سبتمبر 2022

الفائزون في برنامج ريادة الأعمال المبتكرة يحضرون برنامجًا تدريبيًا

قدَّم مركز الابتكار بجامعة حمد بن خليفة سلسلة من ورش العمل الخاصة ببناء القدرات للفائزين في الدورة الأولى من برنامج ريادة الأعمال المبتكرة بالمدينة التعليمية. وكان من بين المبتكرين الفائزين أعضاء في هيئة التدريس وعلماء وطلاب ومديرين من كلية العلوم والهندسة، ومعهد قطر لبحوث البيئة والطاقة، والعديد من الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، ومن بينها جامعة تكساس إي أند أم في قطر، وجامعة جورجتاون في قطر، ووايل كورنيل للطب- قطر.

وقدَّم المركز دورات تدريبية متنوعة، تشمل على سبيل المثال لا الحصر، الابتكار المنهجي، وحقوق الملكية الفكرية، والإدارة الاستراتيجية، وتمويل الأعمال خلال الفترة من 10 أغسطس إلى 26 سبتمبر، بقيادة أكاديميين من المدينة التعليمية وقطر. وهدفت ورش العمل إلى بناء مهارات وقدرات وإمكانيات الابتكار وريادة الأعمال، بالإضافة إلى تحفيز واستثارة التفكير الريادي الأوسع لتمكين المبتكرين في المراحل المبكرة من تطوير أفكارهم ومشاريع ريادة الأعمال.

وقد صُمم برنامج ريادة الأعمال المبتكرة، الذي يستمر لمدة 18 شهرًا، كمبادرة طويلة الأجل لدعم رواد الأعمال الذين يعيشون في قطر لتسويق الأفكار التجارية التي تتناول المجالات ذات الأولوية في خطة التنمية الاستراتيجية لدولة قطر. ويتلقى رواد الأعمال الفائزون تدريبًا وتوجيهات تستهدف بناء القدرات، بالإضافة إلى حصولهم على تمويل أولي.