كلية الدراسات الإسلامية تعقد حفلاً لتكريم الطلاب المتفوقين في قائمة العميد

كلية الدراسات الإسلامية تعقد حفلاً لتكريم الطلاب المتفوقين في قائمة العميد

06 يونيو 2022

الكلية تكرم الطلاب تقديرًا لهم على تفوقهم الدراسي خلال حفل التكريم السنوي

كلية الدراسات الإسلامية تعقد حفلاً لتكريم الطلاب المتفوقين في قائمة العميد

أقامت كلية الدراسات الإسلامية حفلاً لتكريم الطلاب المتفوقين الذين حلوا في قائمة العميد خلال العام الدراسي 2021-2022. وشهد هذا التجمع السنوي، الذي عُقد في مبنى 'ذو المنارتين' مشاركة أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب والموظفين للاحتفال بالانتهاء الناجح للعام الدراسي، وتسليط الضوء على إنجازات الطلاب المتفوقين

بدأ الحفل بتلاوة عطرة لآيات الذكر الحكيم تلاها إمام مسجد المدينة التعليمية الشيخ حسن أحمد جامع، وقدمته لورا ساني، رئيس مجلس الطلاب في الكلية. وضبطت دعوات لورا نغمة الحفل وحققت كلماتها صدىً لدى الجمهور حين قالت: "قد لا يكون وجودك في مكان إجابةً لدعائك، بل إجابةً لدعوة شخص آخر."

وألقى الدكتور عماد الدين شاهين، عميد الكلية، كلمةً هنأ فيها الطلاب الذين حازوا على التكريم بالإضافة إلى طلاب دفعة 2022 الذين أصبحوا الآن يشكلون جزءًا من مجتمع الخريجين المزدهر والمتنامي. كما شارك مع الجمهور دروسًا أساسيةً من الحياة يمكن أن تعود عليهم بالنفع باستمرار في رحلتهم خلال خوضهم لغمار الأوقات الصعبة. وسلط الضوء على أهمية الإيمان بالله والثقة بالنفس، وتقدير الخبرات للحكمة التي ترعاها، والمسؤولية التي تترتب على الاستفادة من الفرص التعليمية. وشدد على أهمية التعامل مع المستقبل المجهول في مراحل أقصر مع الإبقاء على الهدف الأسمى في الذهن، واستخدام واحدة من أقوى الأدوات التي نمتلكها في نهاية الأمر، وهي القدرة على التوقف والتفكير.

وتضمن الحفل كذلك كلماتٍ لقيادات طلابية أخرى في مجتمع كلية الدراسات الإسلامية، بما في ذلك ممثلة مجلس طلاب جامعة حمد بن خليفة والمرشحة لنيل درجة الدكتوراه جميلة أبو بكر، وأول خريجي برنامج الدكتوراه في التمويل الإسلامي والاقتصاد، وهما الدكتور عبد الجليل إبراهيم والدكتورة بشرى فايزي، حيث شاركت هذه القيادات قصص الإلهام والدروس المستفادة حول السعي الدائم لتحصيل المعرفة وقوة الفرد في السياق الإنساني الأكبر.

وأعلنت الدكتورة دلال عسولي، العميد المشارك للشؤون الأكاديمية، إلى جانب قادة البرامج الدكتور جافين بيكين، والدكتور محمد إفرين توك، والدكتور عقل قاهرة، أسماء جميع الطلاب الذين حققوا درجات أكاديمية فائقة خلال العام الدراسي الماضي. وإجمالاً، تم تكريم 25 طالبًا في ستة برامج بالكلية هي برنامج الماجستير في الدراسات الإسلامية المعاصرة، وبرنامج ماجستير الآداب في الأخلاق التطبيقية الإسلامية، وبرنامج ماجستير الآداب في الإسلام والشؤون الدولية، وبرنامج ماجستير العلوم في التمويل الإسلامي، وبرنامج ماجستير العلوم في الفن والعمارة الإسلامية والعمران، بالإضافة إلى برنامج الدكتوراه في التمويل الإسلامي والاقتصاد.

للمزيد من المعلومات حول البرامج متعددة التخصصات التي تقدمها كلية الدراسات الإسلامية، يرجى زيارة: cis.hbku.edu.qa.