الندوة الثامنة للرواد العرب والأمريكيين في العلوم والهندسة والطب
المؤتمر الثامن للرواد العرب و الأمريكان في العلوم والهندسة والطب

الندوة الثامنة للرواد العرب والأمريكيين في العلوم والهندسة والطب

نظرة عامة

بناءً على نجاح برنامج رواد كافلي للعلوم ، الذي يهدف إلى تعزيز التعاون متعدد التخصصات بين العلماء والباحثين الشباب، استهلت الأكاديميات الوطنية للعلوم والهندسة والطب لأول مرة برنامج الندوات العربية الأمريكية حول حدود العلوم والهندسة والطب في عام 2011.

وقد صمم البرنامج على غرار برامج رواد العلوم الحالية مع دول مثل ألمانيا والهند والصين ، يتمتع البرنامج بقدر كافٍ من المرونة في اعتماده وتطبيقه وفقًا للاحتياجات الإقليمية. ولأن المؤتمر يقوم على المشاركة، لدينا لجنة تنظيمية من الباحثين الشباب، الذين يحددون الموضوعات، ويختارون المتحدثين، ويترأسون الجلسات.

لقراءة المزيد.


رسالة ترحيبية من الرئيسين المشاركين

إنه لشرف عظيم أن نرحب بكم في الندوة الثامنة للرواد العرب والأمريكيين في العلوم والهندسة والطب . تضم هذه الفعالية علماء ومهندسين وخبراء ومتخصصين في مجالات متعددة من ذوي المواهب من الولايات المتحدة الأمريكية والدول العربية؛ لمناقشة التطورات العلمية المهمة في مجموعة واسعة من الموضوعات ذات الصلة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعالم.

ستكون نسخة عام 2021 من هذا المؤتمر حدثًا لا يُنسى، يتضمن محتوى تقني واسع وهادف، ويواكبها فرص تواصل لا مثيل لها، فضلاً عن برنامج اجتماعي مذهل. وستضم الفعالية متحدثين خبراء في مجالات تخصصهم، يجتمعون لمناقشة واستكشاف بعض من أكثر القضايا العالمية صعوبة. ونعتقد أن الندوة ستوفر منصة مثالية لتطوير شراكات تؤسس على المنفعة المتبادلة لجميع المشاركين من جميع أنحاء العالم العربي والولايات المتحدة على مدى ثلاثة أيام. ونأمل أن تؤدي مناقشاتكم ومعالجتكم للموضوعات إلى تطوير البحوث الهادفة إلى إيجاد حلول لهذه التحديات الحرجة، وأن تقود إلى مزيد من النقاشات المثمرة وروابط التعاون الفعالة بين المشاركين عبر التخصصات المختلفة من الولايات المتحدة والعالم العربي.

كما وضعنا خططًا لبرنامج اجتماعي ثري يتضمن حفل استقبال وفعاليات احتفالية أخرى وجولة اجتماعية في أحد أروع معالم الجذب في الدوحة، فضلاً عن جولات تقنية على أحدث المختبرات في المدينة التعليمية. وستتاح لكم الفرصة لمعايشة الثقافة القطرية المتميزة بخصوصيتها والاستمتاع بكرم الضيافة وروعة مدينة الدوحة.

مع تحيات،

د. دينا آل ثاني، الرئيس المشارك للجنة المنظمة للمؤتمر
د. ليونارد بيز، الرئيس المشارك للجنة المنظمة للمؤتمر