النحاس كوقاية للأسطح من كوفيد-19 | جامعة حمد بن خليفة
Hamad Bin Khalifa University

الفعاليات

النحاس كوقاية للأسطح من كوفيد-19

19يوليو2020
  • 10:30 صباحاً - 12:00 مساءً
  • معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة
  • تُعقد هذه الندوة على منصة ويبيكس عبر الإنترنت.
النحاس كوقاية للأسطح من كوفيد-19

بينما تقوم قطر بتخفيف قيود الإغلاق تشجع في الوقت نفسه أفراد المجتمع على اتخاذ تدابير وقائية للحدّ من انتشار كوفيد-19، على غرار ارتداء الكمامات وغسل اليدين. لكن بعض الدول تدرس إمكانية استخدام معدن النحاس على الأسطح، لتخفيف انتشار الفيروس في الأماكن العامة. 

ستُسلط هذه الندوة الإلكترونية الضوء على المزايا المضادة للبكتيريا لمعدن النحاس، وكيفية استخدامها لتقليص حالات العدوى الفيروسية في أوساط المجتمع عبر الأسطح الملوثة. وستركز المناقشات على نتائج البحوث الأخيرة والوسائل الابتكارية في مجال الطلاء بالنحاس. 

المتحدث:

الدكتورة حنان فرحات، مدير أبحاث أول
مركز التآكل، معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة

تتمتع الدكتورة فرحات بخبرة تزيد عن 25 عامًا في قطاع النفط والغاز، وهي أحد الخبراء الرواد في تخصص التآكل وهندسة المواد في المنطقة. تشتمل سيرتها الذاتية على خبرة في إدارة الخدمات الفنية، إضافة إلى تقلد مناصب كبيرة في مجال الفحص وهندسة التآكل. الدكتورة حنان حائزة على درجة الدكتوراه في هندسة التآكل ودرجة الماجستير في المواد والهندسة الميكانيكية من جامعة ساسكاتشوان في كندا. وهي حاصلة على شهادات دولية في هندسة التآكل والفحص. تمثل الدكتورة فرحات قطر في المنظمة الدولية للمواصفات القياسية لاختيار المواد، وهي رئيس منتدى هندسة المواد والتآكل في قطر.

سجل الآن