المهندس سعود التميمي | جامعة حمد بن خليفة
نائب الرئيس لشؤون العمليات

نائب الرئيس لشؤون العمليات

 المهندس سعود التميمي

المهندس سعود التميمينائب الرئيس لشؤون العمليات

تستمر جامعة حمد بن خليفة في الوفاء بوعدها في بناء القدرات البشرية في قطر، وذلك توافقًا مع رؤية قطر الوطنية 2030. فالجامعة تنمو وتزدهر من خلال التزامها بالابتكار في التعليم العالي والبحوث، تلبيةً للاحتياجات المباشرة لأمتنا ومنطقتنا، سواء في الوقت الحالي أو في المستقبل.

يشغل المهندس سعود التميمي الآن منصب نائب رئيس جامعة حمد بن خليفة لشؤون العمليات. وفي أثناء شَغله لمنصبه السابق كمدير تنفيذي لمكتب إدارة المشروعات في جامعة حمد بن خليفة، كان المهندس سعود التميمي مسؤولًا عن صياغة التوجيه الاستراتيجي لجامعة حمد بن خليفة، والشروع في وظائفها الإدارية المتنوعة. إضافةً إلى ذلك، فقد شارك في المفاوضات التي جرت مع الشركاء الأكاديميين.

انضم المهندس سعود التميمي إلى مؤسسة قطر عام 2008 بوصفه مديرًا للتخطيط الاستراتيجي والتقييم. وأشرف، في هذا المجال، على وضع الخطط الاستراتيجية في المراكز والمدارس التابعة لمؤسسة قطر. كما اشترك في العمل ضمن لجان محلية ودولية كبيرة، بما في ذلك اللجنة العاملة لاستراتيجية التنمية الوطنية للتعليم. وشارك أيضًا في عدد من المشروعات التعليمية التابعة لمنظمة اليونسكو، والتي كانت بدورها ذات أهمية كبيرة لدولة قطر والمنطقة.

حصل المهندس سعود التميمي على بكالوريوس العلوم في الهندسة من جامعة تكساس في سان أنطونيو (الولايات المتحدة الأمريكية)، ثم حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية من جامعة إتش إي سي باريس في قطر (جامعة الدراسات العليا للإدارة). كما حصل المهندس التميمي على برنامج تطوير القيادات من كلية هارفارد للأعمال (الولايات المتحدة الأمريكية)، وبرنامج تخطيط السيناريو من جامعة أكسفورد (المملكة المتحدة).