جاسم محمد الملا ضمن سلسلة الفائزين بمنح برنامج المنح الدراسية
Hamad Bin Khalifa University

التميز في دائرة الضوء: جاسم محمد الملا ضمن سلسلة الفائزين بمنح برنامج المنح الدراسية لطلبة الدراسات العليا

أعلنت كلية العلوم والهندسة في جامعة حمد بن خليفة، مؤخرًا، عن أنجح مشاركة لها في برنامج المنح الدراسية لطلبة الدراسات العليا المقدمة من الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي حتى الآن، حيث حصل 17 طالبًا وطالبةً في الكلية على منح من البرنامج.

ويستهدف هذا البرنامج، الذي دخل الآن دورته السابعة، تطوير المسار المهني للطلاب الأكثر استحقاقًا، ممن يجد الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي أنهم قادرون على مواصلة تطوير الثقافة البحثية عالمية المستوى في قطر، التي تساهم في تعزيز مسيرة البحوث والتطوير في البلاد. 

وقد تحدثنا مع بعض الفائزين بهذه المنح الدراسية حول ما تعنيه هذه المنح بالنسبة لهم، وتجاربهم الدراسية في جامعة حمد بن خليفة، وتطلعاتهم لأن يكونوا جزءًا من رسالة البحوث والتطوير في قطر.

ماذا يعني لك هذا التكريم؟

إنه لشرف عظيم لي حقًا أن تكرمني هذه المؤسسة المرموقة، وهذا التكريم يضعني أمام تحديات صعبة، ويمثل لي حافزًا لبذل قصارى جهدي لتلبية التوقعات الكبيرة للصندوق القطري لرعاية البحث العلمي.

هلا أخبرتنا عن مشاريعك البحثية التي أهلتك للحصول على هذه المنحة الدراسية؟

استخدم تقنيات التعلم الآلي وأعمل على تطبيقها في مجال تحليل أداء الرياضيين وتقييم الإصابات، لا سيما تلك المتعلقة بكرة القدم، والتي ترتبط بصفة مباشرة برؤية قطر الوطنية 2030، التي تحتل فيها الرياضة مكانة رئيسية، حيث تسعى قطر إلى أن تصبح دولة رائدة في مجال الرياضة على مستوى العالم، وأن تجمع الرياضيين من حول العالم معًا من خلال تنظيم فعاليات رياضية مستدامة.

ما هي مؤهلاتك الدراسية ولماذا تمثل لك البحوث أهمية خاصة؟

ترتبط خلفيتي الدراسية السابقة بتكنولوجيا المعلومات، وعملت في هذا المجال لأكثر من 10 سنوات. كما قضيت أكثر من أربع سنوات على وجه التحديد في تكنولوجيا المعلومات في مجال كرة القدم مع الاتحاد القطري لكرة القدم، وشاركت في العديد من الفعاليات المحلية والعالمية ذات الصلة بكرة القدم. إضافة إلى ذلك، تخرجت، مؤخرًا، في برنامج ماجستير تحليل البيانات في الإدارة الصحية بجامعة حمد بن خليفة.

ما هي طموحاتك بشأن المساهمة في مهمة البحوث والتطوير في قطر على المدى الطويل؟

أود أن أساهم في تعزيز صحة الرياضيين وأدائهم باستخدام التكنولوجيا، فضلاً عن الإسهام في ترسيخ مكانة قطر الرائدة في هذا المجال على مستوى العالم.

هل لك أن تخبرنا عن تجربتك الدراسية في جامعة حمد بن خليفة؟

كانت دراستي في جامعة حمد بن خليفة من أفضل الخبرات التي عايشتها خلال مسيرتي المهنية، حيث تتميز الجامعة ببيئة تعليمية وهيئة تدريس وطلاب متميزين للغاية، وقد مكنتني هذه التجربة الثرية من تعلم المزيد واستثمار وقت أكبر في إجراء البحوث.

 

Hamad Bin Khalifa University

أخبار متعلقة

عائشة الرميحي في دائرة الضوء ضمن سلسلة الفائزين بمنح برنامج المنح الدراسية لطلبة الدراسات العليا

أعلنت كلية العلوم والهندسة في جامعة حمد بن خليفة، مؤخرًا، عن أنجح مشاركة لها في برنامج المنح الدراسية لطلبة الدراسات العليا المقدمة من الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي حتى الآن، حيث حصل 17 طالبًا وطالبةً في الكلية على منح من البرنامج.

جامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر، تعرض بحوثها في مجال الرعاية الصحية والتكنولوجيا الرقمية المتقدمة التي طورتها خلال مؤتمر ويش 2020

شاركت جامعة حمد بن خليفة في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية (ويش) 2020 باعتبارها أحد شركاء المؤتمر، وذلك بما يتماشى مع رسالتها المتمثلة في تعزيز التحول الإيجابي داخل دولة قطر مع المشاركة في إحداث تأثير عالمي.