جوائز الحياة الطلابية بجامعة حمد بن خليفة تكرم القيادات الاستثنائية

جوائز الحياة الطلابية بجامعة حمد بن خليفة تكرم القيادات الاستثنائية

19 أبريل 2022

الجامعة تحتفي برواد المسؤولية الاجتماعية والمشاركة المجتمعية وتشجعهم

الطلاب خلال الفعالية

كرَّمت جامعة حمد بن خليفة الفائزين بجوائز الحياة الطلابية السنوية تقديرًا لمساهماتهم المتميزة خارج الأوساط الأكاديمية خلال حفل أقيم بتاريخ 28 مارس، وذلك بما يتماشى مع هدفها المتمثل في تأهيل الطلاب ليكونوا صناعًا للتغيير من خلال التعليم القادر على إحداث تغيير جذري. وتهدف هذه الجوائز، وهي إحدى مبادرات إدارة شؤون الطلاب في جامعة حمد بن خليفة، إلى تشجيع الطلاب على تحمل المسؤولية الاجتماعية من خلال المشاركة الفعالة في خدمة المجتمع، والتفاعل، والقيادة الطلابية، والمشاركة في المسابقات.

وترأست ريم عبد الله آل عبد الجبار، رئيس قسم المشاركة الطلابية، حفل توزيع الجوائز، الذي جمع بين قيادات جامعة حمد بن خليفة، بما في ذلك عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والمجتمع الطلابي بالجامعة. وأكد الدكتور مايكل جيه بينيديك، وكيل الجامعة؛ وحنان آل ثاني، النائب المشارك لرئيس الجامعة لشؤون الطلاب، في كلماتهم الرئيسية على أهمية البرامج التعليمية الشاملة التي تقدمها الجامعة في تهيئة الطلاب ليكونوا كمواطنين عالميين وتوفير فرص فريدة لإثراء تعلمهم.

وعلَّقت نور الجاسم، مدير التطوير في جامعة حمد بن خليفة، على هذه المبادرة فقالت: "تتماشى جوائز الحياة الطلابية مع الجهود التي تبذلها جامعة حمد بن خليفة لتعزيز القيم الاجتماعية ذات الصلة والتي تعود بالفائدة على طلابنا كأفراد وتثري المجتمع كذلك على نطاقٍ أوسع. ونحن نشعر حقًا بالفخر والإلهام بمساهمات وإنجازات الفائزين في المسابقة. وقد تلقينا ترشيحات رائعة، وهو ما يبرهن على القدرات الرفيعة لطلاب جامعة حمد بن خليفة، ومرونتهم الهائلة، وشعورهم بالمسؤولية الاجتماعية التي يظهرونها باستمرار حتى في ظل التحديات الراهنة."

وكرمت جوائز عام 2022 الإنجازات المهمة والمؤثرة في جميع مجالات الحياة الطلابية، بما في ذلك القيادة المثالية في الحرم الجامعي وفي المجتمع على نطاق أوسع، والتميز في الفعاليات الرياضية والعلمية. وحصل كل فرد من الفائزين البالغ عددهم 11 شخص على جائزة بقيمة 5,000 ريال قطري.

ومُنحت جائزة القيادة لاثنين من طلاب كلية الدراسات الإسلامية هما: سبيكة شعبان، لجهودها في إعداد الدليل القطري لذوي الإعاقة؛ ولورا ساني لدورها في تنظيم الفعاليات والمحاضرات.

وذهبت جائزة المشاركة المجتمعية إلى رندا اليافعي من كلية العلوم الصحية والحيوية تقديرًا لجهودها التطوعية في مختبرات فحص فيروس كوفيد-19 بمستشفى حمد؛ ومها البوعينين من كلية السياسات العامة لمشاركتها الفعالة في القيادة الطلابية.

وفاز طلاب كلية الدراسات الإسلامية سارة الشرقاوي، وزينب أولولاغبا، وأيوديل أكاندي، بجائزة المنافسات لحصولهم على المركز الثاني في المسابقة  الوطنية التي نظمها معهد المحللين الماليين المعتمدين. وفاز بالجائزة الرياضية كل من أزيهان زيكسينوفا من كلية السياسات العامة؛ وهندرياجي دينج من كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، تقديرًا لدورهما القيادي وجهودهما في المنافسات الرياضية التي عُقدت في جامعة حمد بن خليفة.

وأخيرًا، فاز إدريس محمد من كلية العلوم الصحية والحيوية بجائزة الخدمة المجتمعية، تقديرًا لمشاركته الفعالة في العمل التطوعي المجتمعي، بالإضافة إلى بشرى فايزي من كلية الدراسات الإسلامية تقديرًا لعملها التطوعي كميسرة للتواصل في مستشفى حمد.