إصدار كتاب: مستقبل علوم السياسات العامة | جامعة حمد بن خليفة
Hamad Bin Khalifa University

الفعاليات

إصدار كتاب: مستقبل علوم السياسات العامة

20أكتوبر2021
  • 06:00 مساءً - 07:00 مساءً
  • كلية السياسات العامة
  • منصة ويبكس للفعاليات

تسلط هذه الفعالية الضوء على المغزى الرئيسي للكتاب الصادر مؤخرًا بعنوان: "مستقبل علوم السياسات العامة" الذي حرره الدكتور أنيس بن بريك والدكتور ليزلي بال. وخلال هذه الفعالية، يسلط أكاديميون وخبراء سياسات بارزون الضوء على نماذج وتصورات جديدة في هذا المجال ويقيّمون بشكل نقدي حدود النظريات والنُهج الحالية.

وتطرح فصول هذا الكتاب بيانات حول المقررات الدراسية في كليات السياسات العامة، مستفيدة من نتائج المسح المستخلصة من كليات السياسات العامة لتقييم نطاق المناهج ومدى كفايتها. ويتناول الكتاب أيضًا العمل في مجال السياسات العامة في المؤسسات الحكومية، وما إذا كانت الممارسات تنسجم مع النظريات المطروحة. ويحلل الكتاب طريقة تأطير قضايا السياسات العامة ومناقشتها في الوقت الحالي، ومجموعة الأدوات المتاحة، وكيف تراجع الامتثال العام والدعم الشعبي لها نتيجة للأزمات التي فرضتها جائحة كوفيد-19، ويتناول مستقبل صنع السياسات، وتقديم المشورة بشأنها، وتطبيقها والحوكمة في ضوء الجائحة. 

سيكون هذا الكتاب دليلاً أساسيًا لإعادة التفكير في مجال السياسات العامة ونظرياتها ونماذجها وتطبيقاتها، وسيساعد المعلمين والطلاب والمديرين العموميين وصناع السياسات على التبحر في المشهد المضطرب للحوكمة المنتظر أن يحمله لنا المستقبل.

 يدير الفعالية:

المتحدثون:

 

سجل الآن