كلية العلوم الصحية والحيوية نُبذة | Hamad Bin Khalifa University

تقدّم كلية العلوم الصحية والحيوية التعليم والتدريب البحثي الأساسي لبناء قادة المستقبل في مجالات علوم الطب الحيوي والجينوم والطب الدقيق. وتتبنى الكلية منهجية تعلم متعددة التخصصات، تقوم على البحوث والاستكشاف، وتسعى إلى أن تصبح مركزًا لتبادل المعرفة في مجال العلوم الصحية والحيوية. وتضم برامج الكلية خبرات علمية تمتزج بالخبرات البحثية للكيانات الشريكة داخل جامعة حمد بن خليفة مع الجهات الشريكة الخارجية والمتميزة في المجال الإكلينيكي وعلوم الصحة.

تقدّم كلية العلوم الصحية والحيوية برامج مبتكرة لطلاب الماجستير والدكتوراه في العلوم البيولوجية والطب الحيوي، والجينوم والطب الدقيق. ويتخرج الطلاب من الكلية ولديهم ثراء معرفي وخبرات عملية في منهجيات البحوث الإكلينيكية والتطبيقية المتقدمة، وهي منهجيات أساسية لتطوير علوم الصحة والطب الحيوي. ويتسلح خريجونا بالمهارات الأساسية لتلبية الاحتياجات المُلحة لقطاع الرعاية الصحية، والإسهام في تنفيذ رؤية قطر الوطنية 2030. وتجذب كلية العلوم الصحية والحيوية الطلاب المتميزين من قطر والعديد من البلدان الأخرى، وتصقل مهاراتهم، حيث يتمتع جميعهم بالفكر والحافز لمتابعة الاكتشافات العلمية داخل مختبراتنا البحثية بالكلية، أو في مختبرات شركائها من الجهات البحثية.

وتتمتع الكلية بوضع قوي يرشحها للتوسع والنمو بدرجة كبيرة. وتقدم الجامعة والكلية فرصًا غير مسبوقة للإثراء المهني وإثبات القدرات الذاتية.