عميد كلية السياسات العامة يقود ورشة (أتيلييه) عبر الإنترنت
Hamad Bin Khalifa University

البيانات الصحفية عميد كلية السياسات العامة يقود ورشة (أتيلييه) عبر الإنترنت برعاية الرابطة الدولية للسياسات العامة

قاد الدكتور ليزلي بال، عميد كلية السياسات العامة بجامعة حمد بن خليفة، ورشة عبر الإنترنت عقد في الفترة من 4 إلى 8 يونيو، حول موضوع "نقل السياسات: النماذج والأساليب". وقد تفضلت الرابطة الدولية للسياسات العامة برعاية الفعالية، وشغل الدكتور بال موقع نائب الرئيس خلال الفعالية.

انضم إلى الدكتور بال مجموعة من سبعة طلاب دكتوراه من إيران والبرازيل وهولندا وكينيا وإيطاليا والمكسيك والكاميرون، لاستكشاف المواد العلمية والتطبيقات حول هذا الموضوع في إطار مشاريعهم البحثية للحصول على درجة الدكتوراه. وتغطي مشاريعهم مجموعة متنوعة من الموضوعات، التي تشمل تنظيمات تتعلق بالنقل بالشاحنات، والطاقة، والذكاء الاصطناعي، والتشريعات اللازمة لمكافحة الأخبار المزيفة، ووضع الميزانيات التشاركية، والصناعات الاستخلاصية، والسياسات التعليمية في أمريكا اللاتينية. من جانب آخر، يتناول أحدث كتاب للدكتور بال هذا المجال، وهو بعنوان "نقل السياسات العامة: الديناميات الدقيقة والتأثير الكبير"، وقد نشر في (2017)، وشارك في تحريره ماجدالينا هاجيسكي وكريستوفر ولكر. 

 

أخبار متعلقة

مسارات التحول في خضم الأزمات - العلم والتعلم الاجتماعي وتمكين المواطن عوامل أساسية

تزامن مقالنا الأخير الذي دعا إلى عقد اجتماعي جديد وأعقبه أحداث عالمية مهمة مثل الإعلان عن إمكانية توفر لقاح فعال قبل نهاية هذا العام من ناحية، وترقب نتائج الانتخابات الأمريكية من ناحية أخرى.

كلية السياسات العامة تشارك في منتدى لمناهضة التطرف

يعيش العالم مرحلة استثنائية في ظل الظروف الحالية والمستمرة. ونظرًا لتطوّر السياق العالمي بوتيرة متسارعة، أدت جائحة كورونا (كوفيد-19) إلى صعود التطرف والعنف، وأوجدت حالة من الديناميكيات الصعبة، مثل التوترات الدينية والعرقية، وقضايا الصحة العقلية، والعنف الأسري، وكلها قضايا تحتاج إلى معالجة.