الحياة في عالم ما بعد روبوتات الدردشة: من ELIZA إلى ChatGPT
Hamad Bin Khalifa University

الفعاليات

الحياة في عالم ما بعد روبوتات الدردشة: من ELIZA إلى ChatGPT

23فبراير2023

انضم إلينا لحضور حلقة نقاش هامة حول تداعيات استخدام روبوتات الدردشة، حيث سنستقطب خيرة الخبراء في هذا المجال. إذ أنّ منذ العمل على تطوير إليزا، أول روبوت دردشة في العالم الذي ظهر خلال الستينيات حتى إصدار شات جي بي تي مؤخّرًا من قبل شركة OpenAI، شهدت روبوتات الدردشة رحلة طويلة وأصبحت جزءًا لا يتجزأ من الحياة الحديثة، حيث يتمّ استخدامها في كلّ المجالات من استعادة المعلومات إلى الاستعمال لمجرّد التسلية.

في هذه الفعالية، ستحظى بفرصة استكشاف تاريخ وتكنولوجيا روبوتات الدردشة وما مدى تأثير استخدامها على المجتمع والأخلاق، حيث سنبحر في أعماق قصة ظهور "اليزا"،  والدور الذي لعبته في إلهام الكثيرين لتطوير روبوتات الدردشة مثل "شات جي تي بي" ، هذه التقنية التي تستخدم اللغة البشرية للإجابة على مجموعة واسعة من الأسئلة.

في هذا الملتقى، سيسلّط الخبراء الضوء على التداعيات الأخلاقية لاستخدام روبوتات الدردشة، بما في ذلك قضايا الملكية الفكرية والابتكار، والى أيّ مدى يكون التدخّل البشري ضروريّا في تطوير روبوت الدردشة حتى يصبح مبتكرًا حقيقيًا؟ وهل أنّ طرح الأسئلة الصحيحة أمر كافٍ ؟ أو هل أنّ القدرة على الحصول على إجابات أوّليّة يُعتبر جزءً من العبقرية البشرية؟.

يدير حلقة النقاش

أعضاء حلقة النقاش

 

سجل الآن