كلية العلوم الصحية والحيوية شريكًا تعليميًا لندوة صحة الأم والطفل 2020 | جامعة حمد بن خليفة
Hamad Bin Khalifa University

الشراكة كلية العلوم الصحية والحيوية شريكًا تعليميًا لندوة صحة الأم والطفل 2020

الفعالية تركز على تحسين صحة الأم والطفل داخل دولة قطر وخارجها

قبلت كلية العلوم الصحية والحيوية بجامعة حمد بن خليفة دعوةً للمشاركة في ندوة صحة الأم والطفل 2020، التي ينظمها مركز سدرة للطب، باعتبارها شريكًا تعليميًا للفعالية.

وتجمع الندوة، المزمع عقدها خلال الفترة من 7 إلى 9 مارس الجاري برئاسة الدكتورة سهيلة الخضر والدكتورة أناليسا تيرانيجرا، ما بين باحثين، وأطباء سريريين، وممرضين، وغيرهم من المتخصصين في قطاع الرعاية الصحية لاستكشاف أحدث التطورات والابتكارات في بحوث صحة الأم والطفل. وستُعرِف مجموعة من المناقشات والعروض والخطابات المشاركين بالمشاريع البحثية المتقدمة والمصادر المتاحة في مجالات الرعاية الصحية في مرحلة ما قبل الحمل، ومضاعفات الحمل، والحياة في مرحلة ما بعد الولادة. وتزود الندوة الشركاء والعارضين بفرصة لعرض خبراتهم للجماهير.  

وتحدث الدكتور إدوارد ستونكيل، العميد المؤسِس لكلية العلوم الصحية والحيوية، قبل الندوة فقال: "يسعدنا بطبيعة الحال أن نشارك في ندوة صحة الأم والطفل 2020. ومثل مركز سدرة للطب، تلتزم كلية العلوم الصحية والحيوية بتحسين صحة الأم والطفل داخل دولة قطر وخارجها. وتوفر هذه الندوة فرصة مثالية لتسليط الضوء على نهجنا متعدد التخصصات إزاء البحوث والابتكار في مجال العلوم الصحية والحيوية. وتحقيقًا لهذه الغاية، فإننا نتطلع إلى المشاركة وبناء علاقات مع المشاركين المتمرسين والخبراء المنتظر مشاركتهم في هذه الندوة."  

وقد دأبت كلية العلوم الصحية والحيوية على استضافة محاضرات وندوات عامة تعكس مشاريعها وأنشطتها البحثية متعددة التخصصات. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة: chls.hbku.edu.qa

Hamad Bin Khalifa University

أخبار متعلقة

من كوفيد-19 إلى طوكيو 2021: كيف سيعود الرياضيون إلى مضامير المنافسات؟

ما هو تأثير تأجيل عقد دورة الألعاب الأولمبية الصيفية بطوكيو إلى يوليو 2021 على جداول تدريب الرياضيين؟ ومع تخفيف الإغلاق تدريجيًا، كيف ستتطور تدريباتهم وتكيفهم واستعداداتهم على المدى الطويل للمشاركة في أكبر حدث رياضي في العالم؟

أين نحن من لقاح فايزر؟

شاركت شركة التكنولوجيا الحيوية "بيونتيك"، المملوكة لزوجين ألمانيَين من أصلٍ تركي هما الدكتور أوغور شاهين وأوزليم توريتشي، بعض الأخبار الواعدة مع شركة فايزر في أعقاب السباق الأكثر احتدامًا في العالم على التوصل للقاح للتحصين ضد فيروس كوفيد-19.