دليل للباحثين المبتدئين في مجالات العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة
Hamad Bin Khalifa University

الفعاليات

سلسلة محاضرات معهد قطر لبحوث الطب الحيوي: دليل للباحثين المبتدئين في مجالات العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات

22يوليو2020
  • 04:00 مساءً - 05:00 مساءً
  • معهد قطر لبحوث الطب الحيوي
  • تُعقد هذه الفعالية على شبكة الإنترنت باللغة الإنجليزية

سيُقدم معهد قطر لبحوث الطب الحيوي، من خلال سلسلة محاضراته الإلكترونية للباحثين المبتدئين، محاضراتٍ ملهمةً يلقيها باحثون رائدون يتحدثون عن مسيرتهم الشخصية في حياتهم العلمية، بهدف فتح أبواب الحوار مع العقول الشابة لتشجيعهم على متابعة مسيرة تطورهم الشخصية والمهنية بنشاط.

وبعد نجاح المحاضرة الأولى التي قُدِّمت خلال الشهر الماضي حول كيفية وضع خطة مهنية علمية ناجحة، ستدور الجلسة الثانية حول الموضوع التالي:

المحاضرة الإلكترونية الثانية:
الكتابة بنجاح للحصول على منحة لعلماء الطب الحيوي: تنسيق المعاهد الوطنية للصحة

تناقش هذه المحاضرة الإلكترونية العناصر الأساسية لكتابة مقترح بحثي للحصول على منحة بناءً على تنسيق المعاهد الوطنية للصحة. وستتضمن المحاضرة كذلك تقديم إرشادات ونصائح حول ما يبحث عنه المراجعون في المقترح البحثي، وكيفية النجاح في تحقيق استعراض مواتٍ.

المتحدث:

الدكتور ناصر الزاوية

السيرة الذاتية:

الدكتور ناصر الزاوية عميد كلية الدراسات العليا بجامعة رود آيلاند، وأول مدير لبرنامج العلوم العصبية متعدد التخصصات، وهو يضطلع بدور تأسيسي في تشكيل معهد جورج وآن ريان لعلوم الأعصاب. تركز اهتماماته البحثية على عوامل الخطر البيئية لمرض الزهايمر، واكتشاف علاجات جديدة للأمراض العصبية التنكسية. يُعد الدكتور الزاوية أحد رواد علم التَخَلُقْ لمرض الزهايمر، وقد أبرزت وسائل الإعلام الوطنية والدولية، مثل شبكات إيه بي سي وسي بي إس، وسي إن إن أعماله المتميزة. ومن جانبها، قدم المعهد الوطني للصحة، ومؤسسة العلوم الوطنية، ووكالة حماية البيئة الدعم اللازم لما قدّمه من أبحاث عديدة.

سجل الآن