من يتحدث باسم الإسلام؟ تلقيها الأستاذة داليا مجاهد، مستشار سابق للبيت الأبيض حول الشراكات القائمة على الأديان والجوار | جامعة حمد بن خليفة
Hamad Bin Khalifa University

الفعاليات

من يتحدث باسم الإسلام؟ تلقيها الأستاذة داليا مجاهد، مستشار سابق للبيت الأبيض حول الشراكات القائمة على الأديان والجوار

13نوفمبر2019
  • 06:00 مساءً - 08:00 مساءً
  • كلية الدراسات الإسلامية
  • قاعة المحاضرات، ذو المنارتين (مبنى كلية الدراسات الإسلامية), المدينة التعليمية

العقلية المسلمة المعاصرة والسعي لمستقبل أكثر إشراقاً

يواجه المسلمون اليوم تحديات يفرضها التطرف من جهة والإلحاد من جهة أخرى. وغالبًا ما يجد المسلمون أنفسهم وقد رُسمت لهم صورة سلبية عبر وسائل الإعلام، ونتيجة لذلك، يتعرضون للاضطهاد. فكيف يؤثر هذا على حياة الشباب المسلم؟

تتناول هذه المحاضرة تأثير ذلك على مجموعة واحدة باعتبارها دراسة حالة، ألا وهم المسلمون الأمريكيون.

تستند هذه المحاضرة إلى سنوات من الأبحاث الاستقصائية، والدراسات الإعلامية، والملاحظات النوعية، لرسم تصور يعكس عقل المسلم في العصر الحديث، وكيفية المضي قدمًا نحو مستقبل أكثر إشراقًا.

السيدة داليا مجاهد

السيدة داليا مجاهد باحثة أمريكية من أصل مصري. تشغل منصب مدير الأبحاث في معهد السياسة الاجتماعية والتفاهم في واشنطن العاصمة. وهي أيضًا الرئيس والمدير التنفيذي لشركة مجاهد للاستشارات، وهي شركة استشارية تنفيذية مقرها واشنطن العاصمة متخصصة في المجتمعات الإسلامية والشرق الأوسط. وقد شغلت السيدة مجاهد في السابق منصب المدير التنفيذي السابق لمركز غالوب للدراسات الإسلامية، واُختيرت مستشارة للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما في مكتب البيت الأبيض للشراكات القائمة على الإيمان والجوار.

سجل الآن