الملخص التعريفي - هيثم محمد: دفعة 23 – 24: كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة | جامعة حمد بن خليفة

هيثم محمد: دفعة 23 – 24: كلية الدراسات الإسلامية

13 أغسطس 2023

يشترك جميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في جامعة حمد بن خليفة بإيمان مُطلق بالقوة الإيجابية والفعَّالة التي يرسخها التعليم العالي والعلوم البحثية، وتمتد هذه القناعة لتشمل أيضا الطلاب الجدد مثل هيثم محمد الطالب في كلية الدراسات الإسلامية، الذي حدد خططه وطموحاته للعام الدراسي القادم.

 يهدف هيثم محمد إلى تعزيز مسيرته المعمارية في برنامج ماجستير العلوم في الفن والعمارة الإسلامية والعمران

في البداية، ما أهم دوافعك للدراسة في جامعة حمد بن خليفة، واختيارك لهذه الكلية، ومن ثم البرنامج الذي تفضل دراسته؟

** لقد تنامى شغفي بنطاق الدراسة المكثف والفريد الذي يقدمه برنامج ماجستير العلوم في الفن والعمارة الإسلامية والعمران بجامعة حمد بن خليفة، فلاشك أن هذا البرنامج أعتبره ضروري ومهم لأي مهندس معماري طموح يهدف بشكل رئيسي إلى اكتساب المزيد من المعرفة حول الأنماط المعمارية في العالم الإسلامي، وفهم أفضل لتاريخ العمارة الإسلامية، لذا فإن اكتساب هذه المعرفة من هذه الجامعة المرموقة أمرا مذهلًا وشيقًا. 

ما هي الطموحات التي تتطلع لتحقيقها خلال دراستك في جامعة حمد بن خليفة؟

** أعتقد أن الانضمام إلى مؤسسة أكاديمية مرموقة مثل جامعة حمد بن خليفة، يعد فرصة رائعة لأي طالب متعطش للمعرفة ومصمم على صياغة مستقبل مهني ناجح في المجال الذي يختاره، وبعد حصولي على منحة دراسية، أحرص كل الحرص على تحقيق أقصى استفادة من هذه التجربة، وتعظيم معارفي، والاستمتاع بمسيرتي الأكاديمية في تلك المرحلة.

كيف تساهم الدراسة في جامعة حمد بن خليفة في تحقيق أهدافك المهنية؟

** أثق تمامًا أن جامعة حمد بن خليفة سوف تدعمني لتحقيق طموحي المهني كمهندس معماري، من خلال تأهيل وصقل مهاراتي التعليمية والبحثية، في بيئة علمية وتعليمية رائدة على مستوى الجامعة. وفي نهاية المطاف، أعتقد أن التعليم عالي الجودة الذي تتميز به الجامعة سوف يساعدني على التفوق في المهنة التي اخترتها.