معهد دراسات الترجمة يقدم دورات شيقة في اللغات لجميع الأعمار

معهد دراسات الترجمة يقدم دورات شيقة في اللغات لجميع الأعمار

25 أغسطس 2022

تُمثل دورات اللغات تجربة شيقة للجميع

افتتح مركز اللغات في معهد دراسات الترجمة بجامعة حمد بن خليفة، باب التسجيل للمشاركة في دورات اللغات لخريف عام 2022، التي ستمتد من 4 سبتمبر إلى 9 نوفمبر. ويمكن لمحبي اللغات الاختيار من بين الدورات التي يقدمها المركز في 12 لغة مختلفة. 

وستُقدم هذه الدورات حضوريًا في مبنى بنروز هاوس بالمدينة التعليمية أو على شبكة الإنترنت. والدورات المتاحة للكبار والأطفال والشباب هي العربية والصينية (الماندرين) والفرنسية والألمانية، بالشراكة مع معهد جوته بمنطقة الخليج، والإيطالية والبرتغالية والإسبانية والتركية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للكبار أيضًا تعلم اللغات اليابانية والإنجليزية والكورية والروسية. 

ويقدم المعهد دورات متنوعة في المستوى بداية من مستوى المبتدئين الذين لا يمتلكون خبرات سابقة وصولاً إلى المستويات المتقدمة. ويمكن للطلاب الذين يمتلكون معرفة مسبقة بإحدى اللغات إجراء اختبار تحديد المستوى للتعرف على المستوى المناسب لهم.

وستوفر الدورات تجربة تعليمية شيقة فضلاً عن التعريف الشامل بالثقافة التي تمثلها كل لغة من تلك اللغات. وتُدَّرس جميع مقررات الدورات للطلاب باللغة الهدف، وهو ما يساعد المتعلمين على تطوير قدراتهم في مهارات التواصل الأربع: التحدث والاستماع والقراءة والكتابة. ويستخدم المتخصصون المأهلون والمتمرسون للغاية في مجال تعليم اللغات مجموعةً متنوعةً من الوسائل التعليمية لتقديم محتويات تلك الدورات، بينما يشجع صغر حجم المجموعات الدراسية المتعلمين على التفاعل والدعم لتطوير ثقتهم في قدرتهم على التحدث باللغات التي يتعلمونها بدايةً من الحصة الدراسية الأولى.

وبهذه المناسبة، صرَّحت ندى المحميد، مدير مركز الترجمة والتدريب في معهد دراسات الترجمة: "تغطي برامجنا الشيقة اللغات الأكثر انتشارًا في العالم، وتركز على التواصل العملي الهادف لتحقيق أفضل النتائج وتلبية احتياجات المتعلمين. ومع استعداد دولة قطر لاستقبال الزوار القادمين من جميع أنحاء العالم لمشاهدة منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم في غضون أشهر قليلة، تظهر فرص جديدة للتنوع اللغوي يمكن أن تعزز التواصل بين الثقافات. وعلى المستوى الفردي، يمكن أن يساهم إتقان اللغات الأجنبية في فتح آفاق قد تساعد الفرد على الاستفادة من العديد من الفرص الأكاديمية والوظيفية المتميزة."

وتعزز دورات فصل الخريف التي يقدمها مركز اللغات التابع لمعهد دراسات الترجمة من رسالة المعهد وفلسفته المتمثلة في تمكين المتعلمين من اكتساب اللغة في سياقها الثقافي.

للمزيد من المعلومات والتسجيل في إحدى الدورات التي يقدمها مركز اللغات للكبار والشباب والأطفال، يرجى زيارة: www.tii.qa/lc. ويُغلق باب التسجيل بتاريخ 1 سبتمبر 2022.