نبذة عن دولة قطر | Hamad Bin Khalifa University

نبذة عن دولة قطر:

أصبحت قطر دولةً مستقلة ذات سيادة منذ عام 1971، وتمتد على شبه جزيرة بمساحة 11500 كيلومتر مكعب نحو الشمال من الجزيرة العربية. 
التوقيت المحلي لقطر هو GMT/UCT + 3، ولا يوجد تعديلات على الوقت الصيفي.

العاصمة: الدوحة 
التعداد السكاني: 2.69 مليون نسمة
المساحة: 11500 كم مكعب
اللغة: العربية
الديانة: الإسلام
العملة: ريال قطري
الكهرباء: قوابس الكهرباء المستخدمة في قطر هي من D و G، والجهد القياسي هو 249 فولت، بتردد قياسي 50 هرتز.

 المزيد من المعلومات على https://www.visitqatar.qa

وسائل النقل 

 سيارات (كروة) تقدم خدمة سيارات الأجرة والليموزين على المستوى المحلي. لحجز سيارة أجرة، اتصل على الرقم: 8294 800 974+. يمكنك أن تدفع نقدًا، أو بطاقة البنك، أو الهاتف.
 
يمكن طلب سيارات الأجرة من كروة من بالطلب أو الحجز المسبق من خلال تطبيق كروة Karwa Taxi App (متوفر على أنظمة iOS و Android)، أو يمكن توقيفها في الطريق. 

خدمة سيارات الأجرة (أوبر) متوفرة أيضًا في قطر.

 يمكنك استخدام رخصة القيادة الدولية لمدة سبعة أيام متتالية.

المترو

يوجد ثلاثة خطوط رئيسية في نظام المترو (الذهبي، والأخضر، والأحمر) تغطي 37 محطة. تنطلق القطارات كل ثلاث دقائق، ويتوزع الطاقم في كل محطة لمساعدتك في رحلتك

يمكنك ابتياع بطاقة سفر في المحطات وشحنها عبر الإنترنت لتوفير الوقت عبر التطبيق Qatar Rail App (متوفر على أنظمة iOS و Android). 

يوجد مصاعد في كل المحطات، كما وتوفر كل عربات القطار مساحة لمستخدمي الكرسي المتحرك وعربات الأطفال، بالإضافة إلى تهييئات لكلاب الإرشاد. 

تسير باصات المترولينك في مسارات بعيدة 2-5 كم من المحطات.

إذا كنت تقصد وسط الدوحة، يمكنك استخدام المترو للوصول لإحدى هذه المحطات، والتي تم تحديد مواقعهم بطريقة ملائمة للوصول إلى منطقة الكورنيش. يمكنك الانتقال بين خطوط المترو من محطة البدع (الخطين الأحمر والأخضر) أو محطة مشيرب (الخط الأحمر، والأخضر، والذهبي). 

للمزيد من المعلومات: https://www.qr.com.qa/home