نبذة | جامعة حمد بن خليفة

نبذة عن معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة

بصفته جزءًا من جامعة حمد بن خليفة، يأتي معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة كمعهد بحثي وطني في قطر، يهتمّ بقضايا المياه والطاقة والبيئة.
ويهدف معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة، بما يملكه من علماء ومهندسين وفنيين من ذوي الخبرة بدعم من فرق الإدارة والعمليات المركزة، ويعملون ضمن مرافقه الداخلية والخارجية ذات المستوى العالمي، إلى إحداث تأثير إيجابي دائم على قطر والمنطقة. يتماشى عمل المعهد مع الأهداف التي حددتها رؤية قطر الوطنية 2030، ويدعمه قطاع البحوث والتطوير والابتكار في مؤسسة قطر.

نبذة عن جامعة حمد بن خليفة 

أُسِّست جامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع عام 2010، بهدف الإسهام في تحقيق رؤية مؤسسة قطر الرامية إلى إطلاق قدرات الإنسان. وهي تُعدُّ جامعة بحثية وطنية، تستهدف الاسهام في مسيرة التنمية ودعم التطوير في قطاعات متعددة بدولة قطر والمنطقة بأسرها، فضلًا عن تدعيم مركزها وتأثيرها العالمي في الوقت نفسه.
تسعى جامعة حمد بن خليفة، من خلال موقعها في المدينة التعليمية، إلى توفير فرص لا مثيل لها، يُشكِّل فيها البحث والاكتشاف جزءًا أساسيًّا من تجربة التعليم والتعلُّم على جميع المستويات، وذلك باستخدام نهج متعدد التخصصات يُركِّز على شتى المجالات.
وانطلاقًا من شعورها بالالتزام تجاه تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، تسعى جامعة حمد بن خليفة لبناء القدرات البشرية من خلال تقديم تجربة أكاديمية ثرية، ونظام بحثي بيئي فريد من نوعه. ومن خلال المعرفة والإبداع، ستكون لدى الطلاب فرصة كبيرة للتوصل إلى حلول وابتكارات جديدة، يكون لها عظيم الأثر في تطوير مجتمعهم والعالم بأسره.
يؤمن جميع أفراد مجتمع جامعة حمد بن خليفة، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والشركاء والقيادات، بمدى قوة التعليم العالي والبحث العلمي، وقدرتهما على إحداث تأثير إيجابي في تنمية الدول وتقدُّمها.

المزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني www.hbku.edu.qa

نبذة عن المدينة التعليمية

يمتد حرم المدينة التعليمية، أبرز مبادرات مؤسسة قطر، على ما يزيد عن 12 كيلومتر مكعب يحتضن في داخله فروع لمجموعة من المؤسسات التعليمية الرائدة في العالم، وجامعات محلية، بالإضافة إلى مراكز بحثية، ودراسية، ومجتمعية أخرى. متحدة، تُبرز هذه المؤسسات مؤسسة قطر ليبدو نموذجًا فريدًا في توفقه الأكاديمي والبحثي، لتقدِّم نهجًا فريدًا للتعليم العالمي متعدد التخصصات وإنجازاتٍ تعود بالنفع على قطر وبقية العالم أجمع.

إجمالي عدد الطلاب في جامعات ومدارس المدينة التعليمية: 8,000+
إجمالي عدد الجامعات في المدينة التعليمية: 9
 إجمالي عدد المدارس كجزء من شبكة التعليم ما قبل الجامعي للمدينة التعليمية: 11 

المزيد من المعلومات على https://www.qf.org.qa/education/education-city