أبحاث جامعة حمد بن خليفة - تشجيع برامج الأبحاث الخاصة
warning

نظرًا للوضع الراهن لأزمة فيروس كورونا (كوفيد-19)، فقد تقرر تأجيل أو إلغاء فعاليات جامعة حمد بن خليفة حتى نهاية شهر يونيو 2020، وكذلك تعليق المحاضرات داخل الحرم الجامعي حتى إشعار آخر.
وتظل جامعة حمد بن خليفة، من خلال اتباع نهج العمل عن بُعد، مُلتزمة تمامًا بضمان استمرارية الدراسة عبر منصات التعلّم عبر الإنترنت.
لمعرفة المزيد حول آخر المستجدات، يُرجى زيارة: كوفيد-١٩

البحوث

البحوث

تُعدُّ البحوث جزءًا لا يتجزأ من مهمة جامعة حمد بن خليفة، لاسيما أنها تساعد كثيرًا في بناء القدرات البشرية في دولة قطر، ولها دور محوري في البرامج الأكاديمية الخاصة بجميع كليات جامعة حمد بن خليفة.  ولا شك أن الفرصة متاحة للطلاب لإجراء البحوث تحت رعاية عدد من الخبراء في مجال عملهم، فضلًا عن المتخصصين من معاهد البحوث، الذين يقدمون الدورات التدريبية كجزء من برامج الدراسات العليا.  إضافةً إلى ذلك، تضم جامعة حمد بن خليفة ثلاثة معاهد للبحوث الوطنية المتخصصة؛ تعمل في إطار الجهود الرامية إلى البحث عن الحلول المبتكرة لمجابهة التحديات الكبرى التي تواجهها قطر والمنطقة. وتشمل هذه المعاهد: معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة، ومعهد قطر لبحوث الطب الحيوي، ومعهد قطر لبحوث الحوسبة.  

معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة

يضطلع المعهد بدورٍ قيادي في مجابهة التحديات الكبرى التي تواجهها دولة قطر في مجال أمن الطاقة والمياه، وتدعم جهودُ المعهد، التي تُركِّز على البحوث والتطوير وبناء القدرات، تَحوُّلَ دولة قطر نحو اقتصادٍ متنوع ومستدام وقائم على المعرفة؛ بما يتوافق مع رؤية قطر 

لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة: www.qeeri.org.qa

Hamad Bin Khalifa University

معهد قطر لبحوث الطب الحيوي

يهدف معهد قطر لبحوث الطب الحيوي إلى الارتقاء بالرعاية الصحية من خلال الابتكار في طرق الوقاية من الأمراض التي تؤثر على السكان في قطر والمنطقة وطرق تشخيصها وعلاجها. وبصفته معهد يتصدى للأمراض، يركز معهد قطر لبحوث الطب الحيوي على تطبيق مناهج متكاملة ومتعددة التخصصات؛ لتقديم رؤى جديدة حول الأسس الجزيئية للتحديات الكبرى لسرطان الثدي، وداء السكري من النوع الثاني، والاضطرابات العصبية مثل: التوحد والصرع، وتطوير مؤشرات حيوية جديدة، واستراتيجيات تشخيصية وعلاجية لتسهيل التشخيص المبكر والعلاج وإدارة هذه الأمراض الخطيرة، وتحسين الطب الشخصي والرعاية الصحية.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.qbri.org.qa
 

معهد قطر لبحوث الطب الحيوي