كلية الدراسات الإسلامية توقع مذكرة تفاهم للتعاون البحثي مع جامعة أفريقيا العالمية

كلية الدراسات الإسلامية توقع مذكرة تفاهم للتعاون البحثي مع جامعة أفريقيا العالمية

13 مارس 2023

تركز الشراكة بين الجامعتين على القضايا المرتبطة بمجالات العمل الإنساني وحل النزاعات.

احتفل الدكتور أحمد مجاهد عمر حسنه رئيس جامعة حمد بن خليفة، والدكتور حاتم عثمان محمد خير رئيس جامعة أفريقيا العالمية بتوقيع اتفاقية التعاون البحثي.

قامت كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة بتوقيع مذكرة تفاهم مع جامعة أفريقيا العالمية للتعاون البحثي في مجالات العمل الإنساني، وحل النزاعات.

وبموجب مذكرة التفاهم، فقد اتفقت كلية الدراسات الإسلامية وجامعة أفريقيا العالمية على استكشاف فرص الأنشطة البحثية المشتركة، والرسائل العلمية، والإعارة المتبادلة بين المكتبات، واستضافة المحاضرات، والجلسات النقاشية، فضلاً عن توجيه دعوات للباحثين للمشاركة في الندوات والمؤتمرات وورش العمل في كلتا الجامعتين.

وتضمنت الاتفاقية تبادل الانتاج الأكاديمي في مجالات بحث معينة، بالإضافة إلى تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب للدراسة والتدريس والبحث.

وبدوره، قال الدكتور رجب شانتورك، عميد كلية الدراسات الإسلامية: "تعزز هذه الاتفاقية خبرات الجامعتين في المجالات البحثية المهمة، مع توفير فرص عديدة لأعضاء هيئة التدريس والطلاب لتبادل الأفكار والمعلومات، وتواكباً مع الالتزام الراسخ لجامعة حمد بن خليفة بتعزيز الحوار والنقاش المُثمر مع الجامعات الاخرى على مستوى العالم، فإن كلية الدراسات الإسلامية تتجاوز الحدود لدعم وصقل الخبرات وبِناء القدرات البشرية في قطر وخارجها". 

وتُعد كلية الدراسات الإسلامية نتاج رؤية فكرية معاصرة للدراسات الإسلامية، حيث تسعى مساهماتها الفكرية لقيادة مستويات فكرية فريدة من نوعها على المستويات الوطنية والإقليمية والعالمية.