مركز التعليم التنفيذي يختتم برنامجه التدريبي لقيادات هيئة تنظيم الأعمال الخيرية

مركز التعليم التنفيذي يختتم برنامجه التدريبي لقيادات هيئة تنظيم الأعمال الخيرية

22 يونيو 2022

البرنامج يتوافق مع استراتيجية تنمية الموارد البشرية في قطاع المؤسسات الخيرية بدولة قطر

يقدم مركز التعليم التدريبي برامج تدريبية متخصصة للغاية تتناول موضوعات مهمة وثيقة الصلة بدولة قطر

اختتم مركز التعليم التنفيذي، التابع لجامعة حمد بن خليفة، بنجاح برنامج تمكين قيادات الصف الثاني في هيئة تنظيم الأعمال الخيرية، بالتعاون مع الهيئة. 

وقد قُدِمت الوحدة الخامسة والأخيرة، التي تركز على "التطوير المؤسسي المستمر"، في جامعة حمد بن خليفة خلال الفترة من 14 إلى 15 يونيو. وشارك الأستاذ محمد حسن الجفيري، وهو مخترع قطري حاصل على عدة جوائز ورائد أعمال ومدرب ومؤلف غزير الإنتاج في مجال القيادة والتكنولوجيا، تجربته ورؤيته القيادية مع المشاركين من مختلف المنظمات الخيرية.

وتمثَّل الهدف من الوحدة في تعزيز القدرات الوظيفية والقدرة على تحليل العوامل التي تؤثر على صنع القرار، مع إبراز أهمية التوجيه المهني. وناقشت الجلسة أهداف التنمية المستدامة العالمية، وتحليل الفجوات واحتياجات التدريب، وأهمية التوجيه.

واحتفالاً بالاختتام الناجح لهذا البرنامج، الذي استمر على مدى الأشهر الستة الماضية، حصل المشاركون على شهادة القيادة التنفيذية من مركز التعليم التنفيذي. ويتماشى البرنامج، الذي يهدف إلى دعم المهارات الإدارية والقيادية للمديرين التنفيذيين في هيئة تنظيم الأعمال الخيرية، مع متطلبات إطار الكفاءات البشرية في الهيئة، حيث غطت خمس دورات متخصصة عناصر التفكير التحليلي والتخطيط والتنظيم وحل المشكلات واتخاذ القرار والإبداع والابتكار. وتماشيًا مع هدف المركز الذي يرمي إلى تحقيق التوازن بين الجودة الأكاديمية والملاءمة المهنية والخبرة الواقعية، اشتملت الوحدات على جوانب نظرية ومفاهيمية وتطبيقية وعملية.

وفي أعقاب انتهاء البرنامج، علقت السيدة أفروديت حماد، المدير التنفيذي لمركز التعليم التنفيذي، قائلةً: "يتوافق تعاوننا الناجح مع هيئة تنظيم الأعمال الخيرية في هذا البرنامج الخاص والمتميز مع هدف المركز الذي يسعى إلى معالجة التحديات التي تواجه المديرين التنفيذيين في عالم سريع التطور باستمرار من خلال تقديم برامج تدريبية عالية الجودة وتستشرف المستقبل. وقد ركز هذا البرنامج التدريبي على تمكين المديرين التنفيذيين في الهيئة من بلوغ إمكاناتهم القيادية الكاملة عبر الجمع بين مهاراتهم الفنية والتفكير التحليلي والتخطيط الاستراتيجي والكفاءات الأخرى. وسوف تنعكس هذه المهارات بشكل إيجابي على أدائهم في تنفيذهم للمهام الموكلة إليهم في مؤسساتهم." 

ويُعدُ مركز التعليم التنفيذي جزءًا لا يتجزأ من هدف جامعة حمد بن خليفة الذي يرمي إلى تطوير نهج وثقافة التعلم مدى الحياة، حيث يقدم المركز برامج تدريبية عالية التخصص تتناول موضوعات وثيقة الصلة بالصناعات والاقتصاد والسياسات في الدولة.