كلية السياسات العامة تساهم في برنامج الماجستير التنفيذي الذي تقوده كلية الدراسات الإسلامية | جامعة حمد بن خليفة

كلية السياسات العامة تساهم في برنامج الماجستير التنفيذي الذي تقوده كلية الدراسات الإسلامية

07 أكتوبر 2021

كلية السياسات العامة تساهم في برنامج الماجستير التنفيذي الذي تقوده كلية الدراسات الإسلامية

تواصل كلية السياسات العامة المساهمة والتعاون مع برنامج الماجستير التنفيذي في السياسات التنموية وممارساتها، الذي تقوده كلية الدراسات الإسلامية في جامعة حمد بن خليفة، ممثلة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هذا البرنامج. يعكس البرنامج جهود الشراكة مع المعهد العالي للدراسات الدولية والإنمائية في جنيف، بدعم من صندوق قطر للتنمية.

وفي إطار أحدث تعاون بين الطرفين، ألقى الدكتور لوجان كوكرين، الأستاذ المشارك بكلية السياسات العامة، محاضرة وعرضًا بصفته ضيفًا على المشاركين في البرنامج، وسط حضور من قطر وسوريا والعراق وإيران وليبيا وفلسطين والأردن وتونس والصومال وليبيريا.

من جانبه، قال الدكتور محمد إفرين توك، الأستاذ المشارك في كلية الدراسات الإسلامية والعميد المساعد لمبادرات الإبداع والتقدم المجتمعي: "سعداء بدعم كلية السياسات العامة بشأن تقديم برنامج الماجستير التنفيذي في جامعة حمد بن خليفة. إن تعاونهم وإسهاماتهم الثاقبة تعزز من قدرتنا على تأهيل المتخصصين، وصقل دوراتنا الدراسية متعددة التخصصات التي تساعدهم على فهم قضايا التنمية وصنع السياسات والتحليل الاستراتيجي وبناء القدرات المهمة في هذه المنطقة".

وتحتضن كلية الدراسات الإسلامية برنامج الدراسات التنفيذية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بدعم من صندوق قطر للتنمية. وقد صُمم البرنامج للمتخصصين في هذا المجال من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يتيح منحًا دراسيةً للطلاب من عدد من البلدان. كما يوفر البرنامج أدوات التحليل الاستراتيجي، ويعزز القدرات القيادية للمشاركين الذين يطبقون المهارات المكتشفة حديثًا من خلال أطروحة أُنجزت بشكل احترافي في العمل.

يمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل حول البرنامج من خلال الرابط: https://www.hbku.edu.qa/ar/program/executive-education/executive-master-development