كلية الدراسات الإسلامية تستضيف وفدًا من مؤسسات أمريكية متميزة

كلية الدراسات الإسلامية تستضيف وفدًا من مؤسسات أمريكية متميزة

15 يناير 2020

أعضاء الوفد زاروا "ذو المنارتين" وتعرفوا على برنامج الماجستير في الفن والعمارة الإسلامية والعمران

كلية الدراسات الإسلامية تستضيف وفدًا من مؤسسات أمريكية متميزة

استضافت كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة، بتاريخ 5 يناير الماضي، مجموعة من خريجي مؤسسات أكاديمية وثقافية مرموقة في الولايات المتحدة الأمريكية من بينها جامعة هارفارد، والصندوق الوطني للحفاظ على التاريخ، والمعهد الأثري الأمريكي. ووصل الوفد الزائر الذي ضم 50 فردًا على متن باخرة سياحية زارت موانئ الخليج العربي وتوقفت في سلطنة عُمان وقطر.  

ورافق الدكتور طارق سويلم، المؤرخ الفني ومنسق برنامج ماجستير الآداب في الفن والعمارة الإسلامية والعمران بكلية الدراسات الإسلامية، الوفد الزائر خلال رحلته إلى الدوحة. واشتملت الجولة الأولى من الرحلة على زيارة لمبنى "ذو المنارتين" الحائز على عدة جوائز والذي يضم كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة، بالإضافة إلى جامع المدينة التعليمية. وتعرَّف أعضاء الوفد على برنامج ماجستير الآداب في الفن والعمارة الإسلامية والعمران ومكوناته الأكاديمية الفريدة، وكيفية تعزيزه للرؤية الثاقبة للجامعة المتمثلة في تأهيل تأهيل كوادر متخصصة قادرة على إحداث التغيير المؤثر. وحاز طلاب البرنامج وخريجيه على فرصة للتفاعل مع خبراء متميزين من جميع التخصصات ذات الصلة بالمؤسسات الأمريكية الزائرة. 

وتحدث الدكتور سويلم عن زيارة الوفد فقال: "لقد سُررنا باصطحاب الوفد في جولة بمبنى "ذو المنارتين" الذي يُعدُ من العجائب المعمارية غير التقليدية، كما عرَّفنا أعضاء الوفد على البرامج الفريدة التي تقدمها كلية الدراسات الإسلامية. وقد انبهر الوفد بالمرافق المتطورة المتاحة لتيسير تجربة الدراسة والحياة الجامعية في المبنى، وكيف تضيف هذه المرافق للمنظومة التعليمية الثرية التي تسعى جامعة حمد بن خليفة لتوفيرها."  

وتلتزم كلية الدراسات الإسلامية بإقامة شراكات محلية ودولية باعتبارها وسيلة لتعزيز تجربة التعلم والتواصل، وترسيخ فهم أفضل لمختلف الجوانب المتعلقة بالإسلام. وبالإضافة إلى استضافة وفود من المؤسسات الرائدة، تشارك الكلية بانتظام في فعاليات دولية، من بينها مؤتمر التمويل الإسلامي بجامعة هارفارد والقمة العالمية للحلال.