صياغة السياسات في الماضي والحاضر والمستقبل | جامعة حمد بن خليفة
Hamad Bin Khalifa University

الفعاليات

صياغة السياسات في الماضي والحاضر والمستقبل

25نوفمبر2019
  • 04:00 مساءً - 06:00 مساءً
  • كلية السياسات العامة
  • ذو اﻟﻤﻨﺎرﺗﻴﻦ (ﻣﺒﻨﻰ ﻛﻠﻴﺔ اﻟﺪراﺳﺎت اﻹﺳﻼﻣﻴﺔ)، اﻟﻤﺪﻳﻨﺔ اﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ

انضم إلينا في هذا النقاش الذي يدور حول التصورات المرتبطة بعمليات صياغة السياسات، والتي تبدأ بتناول الأعمال المبكرة في هذا المجال.
وسوف يسلط هذا النقاش الضوء على الوضع الراهن للتفكير في الصياغة، والفرص والتحديات المستقبلية، بهدف إعداد سياسات عامة أكثر فاعلية وإنسانية.
تعكس جميع السياسات العامة عملية صياغة السياسات، وربما تكون هذه الصياغة مسألة دقيقة، ولكنها لا تزال موجودة. ويهتم الطلاب والمتخصصون في مجال السياسة العامة بتحويل عملية صياغة السياسات إلى نشاط أكثر وعيًا، ويسعون جاهدين لفهم كيف يمكنهم تحسين هذه الصياغات التي ستؤثر على حياة المواطنين.

المتحدث

بي جاي بيترز
الرئيس المؤسس للجمعية الدولية للسياسات العامة

جاي بيترز أستاذ كرسي موريس فولك للإدارة والحوكمة في جامعة بيتسبرغ، والرئيس المؤسس للجمعية الدولية للسياسات العامة. وهو رئيس تحرير المجلة الدولية لمراجعة السياسات العامة، ومحرر مشارك في مجلة تحليل السياسات المقارنة. تشمل قائمة أحدث مؤلفاته كتب "مشاكل السياسة ومناهج تصميمها" (2018)، و"سياسة البيروقراطية" (الطبعة السابعة، 2017)، و"الحوكمة والسياسة المقارنة" (تأليف مشترك بالتعاون مع جون بيير، 2016)، و"النظرية المؤسسية في العلوم السياسية" (الطبعة الرابعة، 2019) .
 

سجل الآن