أستاذ بكلية العلوم والهندسة تتحدث عن العوامل السياساتية

أستاذ بكلية العلوم والهندسة تتحدث عن العوامل السياساتية التي تواجه مستضيفي الفعاليات الرياضية الكبرى في مقرر مختبر التخصص ضمن برنامج ماجستير السياسات العامة

18 نوفمبر 2021

أستاذ بكلية العلوم والهندسة تتحدث عن العوامل السياساتية التي تواجه مستضيفي الفعاليات الرياضية الكبرى في مقرر مختبر التخصص ضمن برنامج ماجستير السياسات العامة

قامت الدكتورة كاميلا-سوارت أريس، الأستاذ المشارك في كلية العلوم والهندسة بجامعة حمد بن خليفة، بزيارة إلى كلية السياسات العامة للتحدث إلى الطلاب المشاركين في مقرر "مختبر التخصص في الطاقة والبيئة" ضمن برنامج ماجستير السياسات العامة. ويمنح هذا المقرر طلاب السنة الثانية في البرنامج فرصةً للتفاعل مع صانعي السياسات في العالم الحقيقي حول قضايا الطاقة والبيئة الراهنة التي تواجه دولة قطر ومنطقة الخليج.

وناقشت الدكتورة كاميلا، خلال زيارتها، أهمية الفعاليات الرياضية الكبرى وتأثيرها على السياسات في الدول المضيفة. وأكدت على تأثر الفعاليات الرياضية الدولية بقضايا تغير المناخ والضغوط البيئية. واشتملت الزيارة على مناقشة إرث الفعاليات الرياضية الكبرى وتفاعل بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022 مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. كما أشارت الدكتورة كاميلا إلى مبادرة الأمم المتحدة للرياضة من أجل العمل المناخي التابعة لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ. وقد أصبحت اللجنة الأولمبية القطرية من الجهات الموقعة على هذه المبادرة في شهر أبريل 2021. وقد أتيحت للطلاب الفرصة لطرح أسئلة على الدكتورة كاميلا بعد عرضها.

وتلتزم كلية السياسات العامة بتوفير تجربة تعليمية فريدة للطلاب. ويُعدُ مختبر التخصص والمتحدثين الضيوف المشاركين فيه مثالاً على الجهود المبذولة لتحقيق هذا الهدف.