مدير في هيئة تنظيم مركز قطر للمال تتحدث عن التمويل المرتبط

مدير في هيئة تنظيم مركز قطر للمال تتحدث عن التمويل المرتبط بالمناخ في كلية السياسات العامة

11 نوفمبر 2021

مدير في هيئة تنظيم مركز قطر للمال تتحدث عن التمويل المرتبط بالمناخ في كلية السياسات العامة

زارت السيدة كارول هوريكزكي، المدير المشارك بإدارة السياسات في هيئة تنظيم مركز قطر للمال، مؤخرًا، كلية السياسات العامة في جامعة حمد بن خليفة، حيث تحدثت إلى طلاب الكلية من خلال دورة "مختبر التخصص". وتمنح هذه الدورة طلاب السنة الثانية من برنامج ماجستير السياسات العامة الفرصة للتفاعل مع صناع السياسات في عالم الواقع فيما يتعلق بالقضايا الحالية التي تواجه دولة قطر ومنطقة الخليج.

وخلال زيارتها، ناقشت السيدة هوريكزكي الجهود العالمية لتشجيع التمويل المستدام وتقييم المخاطر المتعلقة بالمناخ بشكل استباقي. وأدرجت الجهات الفاعلة حول العالم التي تؤثر على مستقبل التمويل المستدام. وأوضحت كيفية تعريف المخاطر المرتبطة بالمناخ (أي المخاطر المادية ومخاطر الانتقال والتبعات) وكيفية قياس اختبارات الضغط التي تُجرى في دوائر مختلفة مدى التأثير الواقع على الاستقرار المالي. وخلال حديثها، عرضت أيضًا تفاصيل حول العمل الجاري حاليًا في المنظمات الدولية لتعزيز الإفصاح المالي المرتبط بالمناخ والتأسيس لمعايير محاسبية مستدامة. كما اُتيحت الفرصة للطلاب لطرح أسئلة على السيدة هوريكزكي بعد عرضها التقديمي.

من جانبها، تلتزم كلية السياسات العامة بتوفير تجربة تعليمية فريدة للطلاب، ويعتبر مختبر التخصص هذا والمتحدثين الضيوف مثالاً لتلك الأهداف التي تسعى الكلية لتحقيقها.