أستاذ بكلية السياسات العامة يناقش تأثير جائحة كوفيد-19

أستاذ بكلية السياسات العامة يناقش تأثير جائحة كوفيد-19 على العائلات والأطفال في أوروبا

30 مايو 2021

في ندوة الحقيبة البنية للاتحاد الدولي للاقتصاد المنزلي التي عقدت عبر الإنترنت

أستاذ بكلية السياسات العامة يناقش تأثير جائحة كوفيد-19 على العائلات والأطفال في أوروبا في ندوة الحقيبة البنية للاتحاد الدولي للاقتصاد المنزلي التي عقدت عبر الإنترنت

شارك الدكتور أنيس بن بريك، الأستاذ المشارك والمدير المؤسس لبرنامج بحوث وتقييم السياسات الاجتماعية في كلية السياسات العامة، في ندوة الحقيبة البنية التي عقدت حصريًا عبر الإنترنت ونظمتها المنطقة الأوروبية في الاتحاد الدولي للاقتصاد المنزلي بتاريخ 14 مايو تحت عنوان "تأثير جائحة كوفيد-19 على العائلات والأطفال في أوروبا".

سعت الندوة إلى الجمع بين منظمات المجتمع المدني والأوساط الأكاديمية وكيانات تابعة للأمم المتحدة، لمناقشة النتائج الأوروبية لدراسة عالمية حول تأثير الجائحة على الحياة الأسرية في مختلف الثقافات. يعد الاتحاد الدولي للاقتصاد المنزلي شريكًا رئيسيًا في هذا المشروع، إلى جانب العديد من الجامعات ومنظمات المجتمع المدني وإدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية.

وقد ناقشت الندوة النتائج التي توصلت إليها 23 دولة أوروبية بشأن موضوعات شملت الصحة النفسية للوالدين والأطفال، والرضا الاجتماعي، ورعاية الأسرة، ودور الأفراد من الجنسين، والسياسات الأسرية، إضافة إلى جوانب أخرى. ومثَّل الاجتماع فرصةً لتسليط الضوء على الدور المهم للأسرة في تحقيق مجتمعات مستدامة وشاملة، وتسهيل التبادل والتعاون بين مختلف الجهات المعنية لتحديد ومناقشة التحديات والسياسات الأسرية في خضم هذه الجائحة.

تشكِّل هذه الدراسة التي قادها الدكتور بن بريك والنتائج التي توصلت إليها فرصة فريدة لاكتساب فهم عالمي حقيقي حول تأثير جائحة كوفيد-19 على العائلات، وتعزيز فهم الآثار المترتبة على صُناع السياسات.