الاستفادة من تطبيق ريان للمراجعة المنهجية بمعهد قطر لبحوث الحوسبة

الاستفادة من تطبيق "ريان" للمراجعة المنهجية بمعهد قطر لبحوث الحوسبة في المشاريع الناشئة في الولايات المتحدة الأمريكية

31 مارس 2021

الاستفادة من تطبيق "ريان" للمراجعة المنهجية بمعهد قطر لبحوث الحوسبة في المشاريع الناشئة في الولايات المتحدة الأمريكية

أصبح تطبيق "ريان" للمراجعة المنهجية الذي يتسند إلى الذكاء الاصطناعي، والذي طوَّره معهد قطر لبحوث الحوسبة في جامعة حمد بن خليفة، الآن جزءًا من شركة أمريكية ناشئة تسمى "ريان سيستمز". تمثل هذه الشرَاكة الجديدة دفعة نحو تسريع وتيرة تطوير التطبيق المستخدم على الشبكة العنكبوتية وأجهزة الهاتف الجوال من أجل دعم احتياجات عدد متزايد من العلماء والباحثين الذين يستخدمون تلك الأداة.

من مقرها الرئيسي في مدينة بوسطن، الفرصة متاحة لشركة "ريان سيستمز" للعمل عن كثب مع مجموعات بحثية أكاديمية وطبية حيوية عالمية، مما يمكّن الفريق المنوط بالعمل على تطبيق "ريان" من تحديد وتطوير ميزات وقدرات إضافية لخدمة مجتمع البحث العلمي.

وقد أثبتت التقنيات المتقدمة في معالجة اللغات الطبيعية، والذكاء الاصطناعي، والتعلّم الآلي التي يتمتع بها تطبيق "ريان" فاعليتها الكبيرة، وأن هناك أكثر من 100,000 باحث يعتمدون على هذا التطبيق في إنجاز مراجعاتهم المنهجية التي غالبًا ما تكون شاقة. ومن جانبهم، أفاد الباحثون أن تطبيق "ريان" ساهم في تقليص وقت المراجعة إلى النصف، وهو إنجاز يمكن أن يعمل على تسريع وتيرة الاكتشافات العلمية بكل ما تحمله من فوائد عديدة للمجتمعات.

للوصول إلى تطبيق "ريان" ومعرفة المزيد عنه، يُرجى زيارة: https://rayyan.ai