كلية العلوم الصحية والحيوية تسلط الضوء على إمكانات التعاون البحثي

كلية العلوم الصحية والحيوية تسلط الضوء على إمكانات التعاون البحثي من خلال مؤتمر الطاولة المستديرة القطري البولندي

23 ديسمبر 2020

الفعالية سلطت الضوء على العلاقات الثنائية في مجال البحوث والتطوير بين البلدين

كلية العلوم الصحية والحيوية تسلط الضوء على إمكانات التعاون البحثي  من خلال مؤتمر الطاولة المستديرة القطري البولندي

شارك الدكتور إدوارد ستونكيل، العميد المؤسس لكلية العلوم الصحية والحيوية في جامعة حمد بن خليفة، مؤخرًا، في مؤتمر الطاولة المستديرة الافتراضي القطري البولندي الذي نظمته السفارة البولندية في قطر.

ضم المؤتمر الذي عقد عبر الإنترنت ندوات تناولت التعاون فيما يتعلق بأربعة محاور رئيسية وهي: الطاقة وتكنولوجيا المعلومات، والطيران، والتمويل والصيرفة، إلى جانب البحوث والتطوير. وقد أتاح المؤتمر للمؤسسات والشركات القطرية والبولندية فرصة لتبادل الخبرات واستعراض إمكانات التطوير ضمن التعاون القطري البولندي في قطاعات متنوعة. ومع اختتام الفعالية، قام سعادة يانوش يانكي، سفير جمهورية بولندا لدى قطر، بافتتاح مجلس الأعمال القطري - البولندي بصفة رسمية.

وقد شارك الدكتور ستونكيل جهود البحوث والتطوير المستمرة والجارية في كلية العلوم الصحية والحيوية، وخاصة في المجالات المهمة المتعلقة بالصحة، مع التركيز على ترجمة المخرجات البحثية لمواجهة التحديات السريرية. كما سلط الضوء على أهمية التعاون متعدد التخصصات. شارك في المؤتمر متحدثون بارزون آخرون منهم: د. آنا كوالتشيك، مدير المعهد الوطني البولندي للأدوية، والبروفيسور كريزتوف ماريتش، نائب عميد كلية الطب في جامعة الكاردينال ستيفان فيزينسكي في وارسو، والسيد مايكل بول فرنو، رئيس الشؤون العلمية والأكاديمية في مؤسسة حمد الطبية، والسيد ميشال كولينسكي، مساعد المدير التنفيذي  لمركز البحوث الطبية بالمؤسسة، والدكتور نبيل السالم، كبير مستشاري الشراكات في مؤسسة قطر.

ومن جانبه، صرح الدكتور إدوارد ستونكيل قائلاً: "سلط المؤتمر الضوء على الروابط والشراكات القوية بين دولتي قطر وبولندا، والتي تمتد عبر العديد من القطاعات، بما في ذلك التعليم العالي والبحث العلمي. كما وفرت هذه الفعالية الفرصة لأن نكون جزءًا من هذا التعاون بين المؤسسات الرائدة في البلدين، سواء على المستوى الأكاديمي أو العلمي. وقد استهل المؤتمر حوارًا نأمل أن يؤدي إلى شراكات عمل جديدة ومؤثرة، من شأنها أن تتصدى للتحديات الصحية الوطنية والعالمية، وفي نفس الوقت استقطاب الطلاب المتميزين من حول العالم، للاستفادة من برامج الماجستير والدكتوراه المبتكرة التي تقدّمها كلية العلوم الصحية والحيوية لطلبة الدراسات العليا."

للمزيد من المعلومات حول مهمة كلية العلوم الصحية والحيوية، يرجى زيارة: chls.hbku.edu.qa