ركن الابتكار بمعهد قطر لبحوث الحوسبة ينظّم فعالية اليوم المفتوح

ركن الابتكار بمعهد قطر لبحوث الحوسبة ينظّم فعالية اليوم المفتوح للأطفال

15 مايو 2017

 ركن الابتكار بمعهد قطر لبحوث الحوسبة ينظّم فعالية اليوم المفتوح للأطفال

ينظّم ركن الابتكار الجديد التابع لمعهد قطر لبحوث الحوسبة، والذي يُجري أنشطة مرحة متنوعة تهدف إلى تعليم مهارات الحوسبة للأطفال، فعالية اليوم المفتوح يوم السبت الموافق 20 مايو.

وسيستمر الحدث من الساعة 11 صباحًا إلى الساعة 1 ظهرًا، وذلك للصغار من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر في مقرّ معهد قطر لبحوث الحوسبة، في القاعة متعددة الأغراض بمجمّع البحوث التابع لجامعة حمد بن خليفة، في المدينة التعليمية. وجدير بالذكر أن معهد قطر لبحوث الحوسبة هو أحد المعاهد البحثية التابعة لجامعة حمد بن خليفة.

ونوّهت الدكتورة إيمان الفيتوري، مدير مبادرات التعليم البحثي في معهد قطر لبحوث الحوسبة، إلى أن الأنشطة المقرر تنظيمها تشمل تطوير آلة فقاعات، وصناعة بطاقات كهربائية، وتطوير تطبيقات للهواتف الذكية، وابتكار ألعاب باستخدام نظام ’ماكي ماكي‘، والاطلاع على منصة ’أردوينو‘ لأنشطة التشغيل الآلي.

وفي هذه المناسبة، قالت الدكتورة الفيتوري: "إنها فرصة رائعة لكي يتعلّم الأطفال مهارات الحوسبة من خلال أنشطة ترفيهية وهم في سنّ مبكرة. وسيتعلم الأطفال الأكبر سنًا كيفية إنشاء النماذج الأولية باستخدام منصة ’أردوينو‘، كما سيتعلمون كيفية تطوير تطبيقات الهواتف الذكية".

وأضافت الدكتورة الفيتوري: "لقد لقي الحدث الذي نظّمناه لإطلاق ركن الابتكار إقبالًا واسعًا، حتى أن الأطفال لم يرغبوا بالمغادرة".

يرجى ملاحظة أنه يجب مرافقة جميع الأطفال الحاضرين من قبل أولياء الأمور. ويرجى التسجيل لحضور الحدث المجاني من خلال الرابط أدناه، علمًا بأن الأماكن محدودة: www.hbku.edu.qa/ar/qcri-open-house