الحياة في جامعة حمد بن خليفة - الفعاليات والأنشطة الطلابية
الحياة في جامعة حمد بن خليفة

الحياة في جامعة حمد بن خليفة

نؤمن إيمانًا راسخًا بأن عملية التعليم الشاملة تتم خارج نطاق الحدود المادية للفصل الدراسي بقدر ما تتم داخله. ولا ريب أن مجتمعنا الجامعي يُشجِّع على التفوق، ويُعزِّز من القيم التي ترشدنا إلى الريادة والابتكار والاكتشاف، بما يعود بالفائدة على الأفراد بصفة خاصة، والمجتمع بصفة عامة.

الفعاليات المقبلة

عرض التقويم كاملًا

مشاركات الطلاب في جامعة حمد بن خليفة

هناك كثير من الفرص التي يستفيد منها الطلاب في جامعة حمد بن خليفة على مدار العام، والتي من شأنها أن تُعزِّز وتُشجِّع على القيادة القوية، والمواطنة الكاملة، وريادة الأعمال.

البرامج والأنشطة

البرامج والأنشطة

يُقدِّم مكتب الحياة الطلابية في جامعة حمد بن خليفة فرصًا متنوعة للمشاركة في مجالات تنمية المهارات القيادية، وتعلُّم الخدمات، بما في ذلك برنامج تطوير القيادات، والمشروع الخدمي «Not Your Average Spring Break»، التي تهدف إلى تقديم تجربة جامعية شاملة.

توظيف الطلاب

توظيف الطلاب

يعمل الطلاب موظفين بدوام جزئي، ويُمكنهم تقديم مساهمات مهمة في جميع أنحاء المدينة التعليمية. إضافةً إلى ذلك يتم تدريبهم على تحمل المسؤولية، مع إتاحة الفرص لهم للتعلُّم وكسب المهارات.

التنظيمات الطلابية

التنظيمات الطلابية

تُتاح الفرصة أمام الطلاب لتكوين تنظيمات طلابية بناءً على اهتماماتهم المشتركة، ويحظون بالدعم والتوجيه اللازمين من قِبَل الموظفين العاملين لدينا، إلى جانب رصد ميزانية مخصصة لهذا الأمر. وتشمل الفرص المتاحة الآن: مجلس الطلاب، ونادي الطلاب الدولي، والنادي الثقافي القطري، التابعة جميعًا لجامعة حمد بن خليفة.

الدعم والتوعية

الدعم والتوعية

تُعد جامعة حمد بن خليفة، بقيَمها وأخلاقها، عنصرًا فعَّالًا في المجتمع القطري الأكبر، وهي تعمل دائمًا على تنظيم التجمعات والفعاليات الاجتماعية بشكل سنوي، بما في ذلك: بازار «سوقنا»، ويوم المجتمع، ويوم الإعلام.

الثقافة والفنون

الثقافة والفنون

سواء جرى الاحتفال في أثناء شهر رمضان من خلال القرنقعوه التقليدي في الحرم الجامعي، فيُمكنك الاستمتاع بزيارة متحف الفن الإسلامي، أو الاطلاع على أحدث المعروضات في المعرض الفني التابع لمركز الطلاب في جامعة حمد بن خليفة، حيث تُعرَض للطلاب مجموعة متنوعة من طرق الاحتفال الثقافية والفنية.

التطوير الوظيفي

التطوير الوظيفي

تستضيف فرق العمل لدينا معرضًا سنويًّا للتوظيف، على المستويين المحلي والدولي، بحضور أولياء الأمور، من أجل مساعدتك في استكشاف اهتماماتك وقيمك وأهدافك، بغض النظر عن وظيفتك التي تتقلَّدها.

الرياضة والترفيه والصحة

الرياضة والترفيه والصحة

تُقيم جامعة حمد بن خليفة لطلابها مجموعة من مرافق اللياقة الصحية والبدنية، وعددًا من البطولات الرياضية والمسابقات والدورات على مدار العام، بهدف تدعيم أساليب الحياة الصحية والسلامة البدنية. وتضم جامعة حمد بن خليفة فريق كرة قدم للرجال، وفريقًا آخر لكرة السلة، ويجري العمل الآن على تشكيل فريق لكرة القدم من السيدات.

يُرجى التواصل مع المسؤولين عن الرياضة والترفيه للحصول على مزيد من المعلومات.

جولة افتراضية في حرم جامعة حمد بن خليفة

تقع جامعة حمد بن خليفة ضمن المدينة التعليمية وترتبط ارتباطًاً وثيقًا بالتاريخ وبرؤية مبتكرة

قد ترغب في الاطلاع على:

القبول

القبول:

هل أنت مهتم باتخاذ الخطوة التالية؟ شاهد برامجنا المتاحة ومعايير القبول لدينا.

لمعرفة المزيد