جامعة حمد بن خليفة تستضيف جلسات تعريفية لطلاب الدراسات | HBKU

جامعة حمد بن خليفة تستضيف جلسات تعريفية لطلاب الدراسات العليا

06 ديسمبر 2016

جامعة حمد بن خليفة تستضيف جلسات تعريفية لطلاب الدراسات العليا

تستضيف جامعة حمد بن خليفة سلسلة من الجلسات التعريفية في ضمن كلياتها المختلفة، وذلك اعتبارًا من 11 حتى 14 ديسمبر الجاري. وتشكل هذه الجلسات منصة للحوار والتواصل بين الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية وموظفي قسم تقديم طلبات الالتحاق في الجامعة.

وستُقام الجلسات قبل حلول الموعد النهائي لتقديم طلبات الالتحاق لعام 2017، وهي معدة خصوصًا لتتيح لطلاب المستقبل فرصة طرح الأسئلة، والحصول على توضيحات حول المناهج التعليمية، والفرص البحثية، وإجراءات التقديم ومتطلبات القبول في البرنامج الذي يختارونه، فضلًا عن تجهيزهم بشكل جيد لاتخاذ القرار الصحيح.

وفي هذا الشأن قال ناصر البنعلي، رئيس قسم استقطاب الطلاب في جامعة حمد بن خليفة: "تمثل الجلسات التعريفية فرصة مهمة لطلاب الدراسات العليا لطرح الأسئلة المتخصصة حول برامج الدراسات العليا المختلفة التي تقدمها جامعة حمد بن خليفة. وإنها وجهة فريدة لمساعدة الطلاب في الحصول على المعلومات التي يحتاجون إليها كافة؛ لاتخاذ قرار مدروس بخصوص متابعة تعليمهم العالي في جامعة حمد بن خليفة. كما سنوفر للمشاركين فرصة لقاء أعضاء الهيئة التدريسية والموظفين في  كلياتنا؛ ليحصلوا على أفضل النصائح والتوجيهات الممكنة قبل تقديم طلبات التحاقهم".

كما تستضيف كلية الدراسات الإسلامية في جامعة حمد بن خليفة الجلسة التعريفية الخاصة بها حول ماجستير الآداب في الدراسات الإسلامية، وماجستير العلوم في التمويل الإسلامي، يوم 11 ديسمبر في مبنى الكلية. وأما الجلسة التعريفية لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية فستقام في مبنى الآداب والعلوم يوم 12 ديسمبر، وتشمل برنامج ماجستير الآداب في دراسات الترجمة، وماجستير الآداب في الترجمة السمعية والبصرية.

ومن جهة أخرى، ستستضيف كلية العلوم والهندسة، وكلية القانون والسياسة العامة جلساتهما في مركز الطلاب بجامعة حمد بن خليفة، يومي 13 و14 من ديسمبر. وسوف تقدم كلية العلوم والهندسة للطلاب إجابات حول استفساراتهم بخصوص برامج الدكتوراه في علوم الكمبيوتر وهندسته، وماجستير العلوم والدكتوراه في الطاقة المستدامة، وماجستير العلوم والدكتوراه في البيئة المستدامة، وماجستير العلوم والدكتوراه في العلوم البيولوجية والطبية، وماجستير العلوم في الأمن الإلكتروني، وماجستير العلوم في علوم البيانات وهندستها. بينما تغطي كلية القانون والسياسة العامة برنامج الدكتوراه المهنية في القانون.

وتدعو جامعة حمد بن خليفة طلاب الدراسات العليا المهتمين بحضور أيّ من هذه الجلسات التعريفية إلى التسجيل عبر الرابط: hbku.edu.qa/infosessions.