خبير مشتريات | جامعة حمد بن خليفة
warning

نظرًا للوضع الراهن لأزمة فيروس كورونا (كوفيد-19)، فقد تقرر تأجيل أو إلغاء فعاليات جامعة حمد بن خليفة حتى نهاية شهر يونيو 2020، وكذلك تعليق المحاضرات داخل الحرم الجامعي حتى إشعار آخر.
وتظل جامعة حمد بن خليفة، من خلال اتباع نهج العمل عن بُعد، مُلتزمة تمامًا بضمان استمرارية الدراسة عبر منصات التعلّم عبر الإنترنت.
لمعرفة المزيد حول آخر المستجدات، يُرجى زيارة: كوفيد-١٩

Hamad Bin Khalifa University

خبير مشتريات

أُسِّست جامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عام 2010، بهدف الإسهام في تحقيق رؤية مؤسسة قطر الرامية إلى إطلاق قدرات الإنسان. وهي تُعدُّ جامعة بحثية وطنية، تستهدف الإسهام في مسيرة التنمية ودعم التطوير في قطاعات متعددة بدولة قطر والمنطقة بأسرها، فضلاً عن تدعيم مركزها وتأثيرها العالمي في الوقت نفسه.

الغرض من الوظيفة:

تقديم الخبرة المهنية في مجال أنشطة المشتريات في الجامعة، وتنفيذ وإدارة مهام المشتريات وأنشطة التعاقد اليومية في عموم الجامعة والكيانات المنضوية تحتها. 

المجالات الأساسية:

  • دعم المشرف بشأن تطوير الرؤية والأهداف الاستراتيجية للمشتريات وتوصيلها إلى الجهات المعنية ذات العلاقة.
  • إمداد وتوفير المعلومات المستخلصة من الخبرات السابقة لتطوير خطة العمل السنوية والميزانية.
  • إجراء أبحاث السوق والمنتجات وتحليل التكاليف لقيادة عملية تنفيذ استراتيجيات المصادر الجديدة والبديلة.
  • إعداد استراتيجيات التفاوض والعمل كمفاوض رئيسي للعقود الكبيرة من أجل ضمان تحقيق أقصى فائدة للجامعة.
  • قيادة جلسات التفاوض مع الموردين والمشاركة فيها.
  • المساعدة في تقييم الموردين المحتملين وتحديد خطط خفض التكاليف.
  • تقديم التوجيه الاستراتيجي بشأن مبادرات إدارة سلاسل التوريد والمشتريات لتحسين الكفاءة بصفة مستمرة.
  • توجيه عملية التخطيط والتنسيق وإدارة الجوانب التشغيلية والإدارية والتقنية والمالية لعملية إدارة سلاسل التوريد.
  • توفير التوجيه المهني اللازم لتطوير مؤشرات الأداء الرئيسية ذات الصلة لتسهيل تقييم أداء المشتريات.
  • قيادة تطوير وإدارة سياسات وإجراءات التعاقد وضمان توصيلها للعملاء بوضوح.
  • مواكبة أفضل الممارسات في مجال المشتريات، لا سيما في بيئات التعليم العالي التي ترتكز على البحوث العلمية.
  • تقديم المشورة والتوصيات المتعلقة بالنموذج التشغيلي للمشتريات، بما في ذلك البحث عن المصادر وإجراء المناقصات وإدارة سلاسل التوريد لفائدة الجامعة.
  • تطوير والحفاظ على "اتفاقية مستوى الخدمة لضمان الحيوية والملاءمة.
  • مسح العملاء لتقييم مستوى الرضا واقتراح مبادرات لتحسين تجربة العملاء.
  • توجيه تقييم المتطلبات المؤسسية وإعداد خطة جذب الموارد (أ).
  • مهام أخرى معقولة كما يحددها المدير المباشر.

بيئة العمل وإطاره وحدوده:

يؤدي المرشح لتولي هذه الوظيفة مهام عمله في بيئة مكتبية معيارية، وربما يتطلب الأمر السفر على المستويات المحلية والإقليمية والدولية. 

التواصل وعلاقات العمل:

  • نائب الرئيس المشارك للعمليات والدعم: التواصل المنتظم للإفادة بشأن المستجدات والحصول على الموافقات والتوجيهات.
  • إدارة جامعة حمد بن خليفة: التواصل من آن لأخر لتبادل المعلومات والتحديثات.
  • الكيانات الداخلية والخارجية مثل (الكليات والمعاهد والإدارات ومؤسسة قطر والجامعات الشريكة): التواصل حسب الضرورة للحصول على المعلومات والتوجيه.  

حل المشكلات والتعقيدات:

  • تقييم المعلومات ومقارنتها وربطها عبر أنحاء المؤسسة.
  • تحديد المضامين الأوسع للحلول المقترحة عبر المؤسسة.
  • استخدام الخبرة الشخصية والأدلة النظرية والقطاعات والتقنيات الأخرى لتحديد المشكلات وفهم المواقف.
  • مراجعة السياسات الحالية لتمكين حل المشكلات بشكل فعال والحكم عليها في إطار فريق العمل.

الصلاحيات والمسؤوليات المنوطة باتخاذ القرارات:

  • الحكم الصائب وحسن توقع النتائج المحتملة لجميع القرارات المتخذة، والموازنة بين المصالح والمخاطر وتحديد المجالات التي يغيب فيها اليقين.
  • تقييم المعلومات من خلال الأسئلة الثاقبة، وبالتالي ضمان توفر المعلومات الكاملة لاتخاذ القرارات المستنيرة.
  • التوصل إلى قرارات مدروسة جيدًا توازن بين جودة الخدمة والتكلفة.
  • تشجيع ودعم روح المغامرة المحسوبة لدى المرؤوسين عند اتخاذ القرارات.

المؤهلات والخبرات والمهارات:  

  • درجة البكالوريوس في التجارة أو الأعمال أو الخدمات اللوجستية أو القانون أو الاقتصاد أو أي مجال آخر ذي صلة، ويفضل درجة الماجستير في مجال ذي صلة.
  • مؤهل في المشتريات المهنية معترف به دوليًا بمثابة ميزة إضافية.
  • 8-10 سنوات من الخبرة بدوام كامل في العمل في مجال ذي صلة، بما في ذلك خبرة في التفاوض على العقود وعمليات المناقصة، ويفضل حيازة خبرة في مؤسسة أكاديمية أو علمية.
  • فهم متميز للوائح المشتريات والمبادئ ذات الصلة.
  • مهارات تفاوض بارزة.
  • مهارات تواصل متميزة.
  • مهارات ممتازة في الكتابة مع القدرة على صياغة وتحرير مجموعة متنوعة من التقارير والاتصالات المكتوبة، والقدرة على صياغة الأفكار بوضوح ودقة وإيجاز.
  • إجادة اللغة العربية ميزة إضافية.
  • كفاءة في تطبيقات مايكروسوفت أوفيس.

التقديم:

على الراغبين في التقديم لهذه الوظيفة، إرفاق السيرة الذاتية، وخطاب التعريف، وأسماء ثلاثة أشخاص مراجع مع كامل بيانات الاتصال على الرابط الآتي: انقر هنا للتقديم.

أخر موعد للتقديم:

تبدأ مراجعة الطلبات المستوفاة ابتداء من الآن وحتى شغل هذه الوظيفة. وسوف نتواصل مع القائمة المختصرة من المرشحين لإجراء المقابلات في موعدها. 

الراتب والبدلات:

تمنح جامعة حمد بن خليفة راتبًا مجزيًا مُعفى من الضرائب، وبدلات إضافية تشمل: بدل تعليم، وسكن مؤثث، وإجازة سنوية مدفوعة الأجر، وتذاكر سفر، وتأمين صحي.

تراعي جامعة حمد بن خليفة، كمؤسسة تعليمية وجهة توظيف، المساواة في تقديم الفرص الوظيفية، وتلتزم بضمان التعددية الثقافية والتنوع الأكاديمي، وأعلى المعايير في انتقاء فريق العمل لديها.