الموقف الإيطالي ودور الأوساط العلمية في تأسيس فضاء إلكتروني مرن | جامعة حمد بن خليفة
Hamad Bin Khalifa University

الفعاليات

الموقف الإيطالي ودور الأوساط العلمية في تأسيس فضاء إلكتروني مرن

31أكتوبر2019
  • 11:00 صباحاً - 12:00 مساءً
  • كلية العلوم والهندسة
  • ذو اﻟﻤﻨﺎرﺗﻴﻦ (ﻣﺒﻨﻰ ﻛﻠﻴﺔ اﻟﺪراﺳﺎت اﻹﺳﻼﻣﻴﺔ)، اﻟﻤﺪﻳﻨﺔ اﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ

تتناول هذه المحاضرة بالتحليل المشهد المعقد للثورة الرقمية، وتركز على دور الاتحاد الأوروبي، وإيطاليا على وجه الخصوص؛ لجعل الثورة الرقمية فرصة كبيرة لمجتمعنا للنمو والتطور، وفي الوقت نفسه، تقليل احتمالية تحولها إلى مصدر تهديد خطير للسيادة الوطنية والازدهار.

ويعالج هذا النقاش أيضًا دور المجتمع العلمي في ضمان توفر شبكات وأنظمة معلومات آمنة ومرنة، ويسلط الضوء على حالات تنطوي على تكنولوجيات وتهديدات محددة.

يلقي الدكتور روبرتو بالدوني، نائب المدير العام لإدارة المعلومات الأمنية، المحاضرة باللغة الإنجليزية، من الساعة 11:00 صباحًا - 12:00 ظهرًا من يوم الخميس الموافق 31 أكتوبر 2019.

السيرة الذاتية للمتحدث

الدكتور روبرتو بالدوني
اعتبارًا من يناير 2018، أصبح روبرتو بالدوني نائبًا للمدير العام لإدارة المعلومات الأمنية، والمسؤول عن الأمن السيبراني الوطني. وهو الآن في إجازة من جامعة روما سابينزا، حيث يعمل أستاذًا متفرغًا لعلوم الحاسوب. ويرأس الدكتور بالدوني مجلس إدارة الأمن السيبراني الإيطالي، وهي منظمة مشتركة بين الوزارات، تأسست كجزء من إدارة المعلومات الأمنية؛ بغية مكافحة الأزمات الإلكترونية وإدارتها. وبصفته نائب المدير العام لإدارة المعلومات الأمنية، يعمل الدكتور بالدوني كنقطة اتصال نيابة عن الجانب الإيطالي مع حلف الناتو، فيما يتعلق بقضايا السياسات السيبرانية، ويرأس نقطة الاتصال الإيطالية الخاصة بأمن الشبكات والمعلومات.

 

سجل الآن