إدارة الاتصال في جامعة حمد بن خليفة | HBKU
HBKU Comms

إدارة الاتصال في جامعة حمد بن خليفة

من نحن؟

إدارة الاتصال في جامعة حمد بن خليفة منوطة بتقديم الدعم بشأن تطوير الأهداف الاستراتيجية للجامعة والعمل على نجاحها. ترفع إدارة الاتصال تقاريرها مباشرة إلى رئيس الجامعة، وتتعاون عن كثب مع مكونات الجامعة التي تشمل (الكليات والمراكز والمعاهد البحثية) لدعم الجامعة في تنفيذ رؤيتها ورسالتها وتحقيق أهدافها من خلال الاتصال الاستراتيجي الذي يهدف إلى تعزيز الوعي والمشاركة والالتزام تجاه الشركاء والجهات المعنية الوطنية والخارجية.

وتلتزم الأقسام داخل إدارة الاتصال في جامعة حمد بن خليفة بتوجيهات مشتركة، تضمن دقة جميع المراسلات والمعلومات، واتساق الرسائل، ونبرة وأسلوب الرسائل، والجودة العالية للتصاميم والعروض المرئية.

تعرف على المزيد حول الاقسام الرئيسية لإدارة الاتصال

قدم نموذج الطلب

بشأن المبادرات التي تتطلب دعمًا من حيث التطوير، يجب إرسال إشعار إلى إدارة الاتصال في جامعة حمد بن خليفة قبل شهر على الأقل.

يرجى تقديم نموذج مختصر جديد

الأقسام

إدارة الهوية

يختص قسم إدارة الهوية بضمان صحة هوية جامعة حمد بن خليفة، ومكوناتها، من خلال تعزيز وصيانة الهوية، والحفاظ على سمعتها وملفها التعريفي في دولة قطر وعلى مستوى العالم.

الفعاليات والبروتوكولات

قسم الفعاليات والبروتوكولات مسؤول عن تنظيم الفعاليات الاستراتيجية في عموم الجامعة. وتقدم إدارة الاتصال في جامعة حمد بن خليفة الدعم والتوجيه بشأن فعاليات محددة تنظمها مراكز وكليات ومعاهد الجامعة.

الكتابة والتحرير

يضم قسم الكتابة والتحرير فريقًا من الكتاب والمحررين الأكفاء في اللغتين الإنجليزية والعربية، يضطلعون بكتابة المحتوى ومراجعته وتنسيقه في كل ما يتعلق بمواد الاتصال المكتوبة والموجهة للمتلقين في الداخل والخارج.

التسويق

يعمل قسم خدمات التسويق في جامعة حمد بن خليفة على تطوير الحملات، ويقدّم التصاميم المرئية، وإدارة الدعاية وخبرات الإنتاج لجميع مكونات جامعة حمد بن خليفة. ويُشرف القسم على جميع المواد الدعائية والترويجية بالجامعة لضمان امتثالها لدليل الهوية.

العلاقات العامة والإعلام

يضطلع قسم العلاقات العامة والإعلام بكل ما يتعلق بصورة الجامعة وتمثيلها والتفاعل مع الجمهور. وللقيام بذلك، يعمل القسم باستمرار على الحفاظ على انطباع إيجابي وسليم، وتعزيزه لدى الجمهور المحلي والإقليمي والعالمي.

الاتصال الداخلي

قسم الاتصال الداخلي مسؤول عن توصيل الرسائل الداخلية في جامعة حمد بن خليفة. ويعمل القسم على تطوير وتنفيذ خطط الاتصال المتعلقة باستراتيجيات الجامعة، والأداء، والبرامج الأكاديمية، والسياسات. يعمل قسم الاتصال الداخلي وفق مهمته التي تلتزم بتعزيز فهم تطلعات جامعة حمد بن خليفة، وبناء مجتمع أكاديمي مترابط وملتزم، يدعم النجاحات المستمرة للجامعة.

وسائل التواصل الاجتماعي والرقمي

يشرف قسم وسائل التواصل الاجتماعي والرقمي على الاتصالات الرقمية والإلكترونية للجامعة ويديرها. كما يشرف على قنوات التواصل الاجتماعي الرسمية لدعم جهود الجامعة، وخلق حوار تفاعلي مع الجمهور، وتعزيز الروابط بالمؤسسة. ويشرف فريق الموقع الإلكتروني على موقع الجامعة الرسمي ويديره. ومن خلال تعاونه عن كثب مع باقي أقسام إدارة الاتصال وعموم الجامعة، يقوم القسم بتحديث موقع الجامعة الإلكتروني: www.hbku.edu.qa ، وإتاحة الوصول له في جميع الأوقات.

عمليات الاتصال

يؤدي فريق عمليات الاتصال المهام الإدارية الرئيسية التي تدير الجوانب المتصلة بالميزانية والخدمات التعاقدية والتشغيلية، وذلك دعماً للأهداف الشاملة لإدارة الاتصال. ويعمل الفريق عن كثب مع الإدارات الأخرى مثل المالية والمشتريات وتكنولوجيا المعلومات والمرافق والخدمات العامة.

 

كيف تصلون إلينا

للوصول الى جامعة حمد بن خليفة، يرجى استعراض خريطتنا التفاعلية للمدينة التعليمية

تعرّفوا على المزيد من المعلومات