رئيس قسم دراسات الترجمة التحريرية والفورية | جامعة حمد بن خليفة
Hamad Bin Khalifa University

رئيس قسم دراسات الترجمة التحريرية والفورية

تهدف كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة حمد بن خليفة إلى تقديم برامج مبتكرة تلبي الاحتياجات التعليمية في مجالات العلوم الإنسانية والاجتماعية في قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الوظيفة الشاغرة:

تدعوكم كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية لتقديم طلباتكم لشغل منصب رئيس قسم دراسات الترجمة التحريرية والفورية في تخصص دراسات الترجمة. يتوقع من المرشح لشغل هذه الوظيفة أن يكون أكاديميًا يتمتع بخبرة إدارية وقيادية بارزة، حيث يتولى رسم الإستراتيجية العامة للقسم واتجاهاته، ويلعب دورًا رئيسيًا في أنشطة استقطاب الطلبة والبرامج التوعوية، وإعداد خطط العمل والميزانية السنوية، والإشراف على مقررات برامج الماجستير. وسينخرط المرشح في إجراء البحوث والإشراف على طلبة الماجستير والدكتوراه، وتطوير وإنشاء أجندة بحثية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والاضطلاع بمسؤوليات وظيفية أخرى.

يجب أن يكون المرشح المناسب لهذا المنصب أكاديميًا فاعلاً وذا خبرة ومعترفًا به عالميًا وله سجل حافل في الأبحاث والمنشورات وله خبرة في توفير فرص التمويل / المنح. ويتوقع منه / منها أن يساهم في مجموعة واسعة من المهام القيادية على المستوى الاستراتيجي، ويتعين عليه أن يجيد اللغة الإنجليزية ويفضل أن يتقن أيضًا اللغة العربية أو لغة أخرى من لغات المنطقة.

تقدم جامعة حمد بن خليفة وكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية فرصًا رائعة للإثراء المهني وتحقيق الذات، فضلاً عن فرص بحثية وافرة. وتعد الكلية أحد مكونات الجامعة حديثة المنشأ وسريعة النمو وتتمتع بوضع جيد لمواصلة هذا المسار الطموح في النمو والتوسع.

تتميز جامعة حمد بن خليفة ببيئة تعليمية وبحثية على درجة عالية من التعاون والتآزر، ما من شأنه أن يعزز البحوث في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، ويمتد هذا التعاون ليشمل معاهدها البحثية الوطنية، مثل معهد قطر لبحوث الطب الحيوي، ومعهد قطر لبحوث الحوسبة، ومستشفى أسبيتار للطب الرياضي / مؤسسة أسباير زون، والجامعات الشريكة في المدينة التعليمية (وايل كورنيل للطب – قطر، وكارنيجي ميلون في قطر) ومركز سدرة للطب، على سبيل المثال لا الحصر.

المؤهلات والمسؤوليات:

  • دكتوراه في دراسات الترجمة أو في مجال ذي صلة.
  • أن يكون أستاذًا مشاركًا أو مساعدًا، وأن يكون قد أكتسب هذا اللقب الأكاديمي من جامعة مرموقة ومعترف بها عالميًا.
  •  ثمان سنوات من الخبرة العملية ذات الصلة بدوام كامل في قطاع التعليم، ويفضل بقوة خبرة في إدارة البرامج.
  •  خبرة في تصميم المقررات الدراسية على مستوى طلبة الدراسات العليا.
  •  مهارات نموذجية في التدريس.
  • مهارات اتصال استثنائية ومهارات شخصية متميزة.
  •  مهارات تنظيمية وتخطيطية استثنائية.
  • طلاقة في اللغة الإنجليزية ولغة أخرى على الأقل تُدرس بالكلية، وتعتبر إجادة اللغة العربية ميزة إضافية.
  •  مهارات ممتازة في الكتابة مع قدرة على صياغة وتحرير مجموعة متنوعة من التقارير والمراسلات المكتوبة وتوضيح الأفكار بوضوح ودقة.

مؤهلات تفضيلية:

  • يتمتع بخبرات ومؤهلات دولية
  • لديه خبرة كمدير برنامج أو رئيس قسم.
  • لديه خبرة في الحصول على المنح أو جلب الإيرادات البحثية
  • خبرة في الاعتماد

التقديم:

على الراغبين في التقديم لهذه الوظيفة، إرفاق السيرة الذاتية، وخطاب التعريف، وأسماء ثلاثة مراجع مع كامل بيانات الاتصال على الرابط الآتي: انقر هنا للتقديم.

آخر موعد للتقديم:

من المقرر أن يتم شغل الوظيفة بحلول شهر أغسطس 2021، وتبدأ مراجعة الطلبات المستوفاة ابتداء من الآن وحتى شغل الوظيفة، على أن تبدأ مرحلة المراجعة الأولى للطلبات في مارس 2021.  

الراتب والبدلات:

تمنح جامعة حمد بن خليفة راتبًا مجزيًا مُعفى من الضرائب، وبدلات إضافية تشمل: بدل تعليم، وسكن مؤثث، وإجازة سنوية مدفوعة الأجر، وتذاكر سفر، وتأمين صحي.

تراعي جامعة حمد بن خليفة، كمؤسسة أكاديمية وبحثية وجهة توظيف، المساواة في تقديم الفرص الوظيفية، وتلتزم بضمان التعددية الثقافية والتنوع الأكاديمي، وأعلى المعايير في انتقاء فريق العمل لديها.