أخصائي منح بحثية | Hamad Bin Khalifa University
Hamad Bin Khalifa University

أخصائي منح بحثية

تأسست جامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عام 2010 لمواصلة العمل على تنفيذ رؤية مؤسسة قطر لإطلاق قدرات الإنسان. وتقوم الجامعة، باعتبارها هيئة بحثية صاعدة، بدور العامل المساعد في عملية التحول الجارية في دولة قطر والمنطقة المحيطة، كما تعمل على أن يكون لها تأثيرًا ملموسًا على مستوى العالم.

نُبذة عن معهد قطر لبحوث الطب الحيوي (QBRI

معهد قطر لبحوث الطب الحيوي هو معهد وطني للبحوث وعضو في جامعة حمد بن خليفة. ويهدف معهد قطر لبحوث الطب الحيوي إلى تحسين مستوى الرعاية الصحية وتطويرها من خلال الحلول المبتكرة في الوقاية والتشخيص وعلاج الأمراض التي تؤثر على قاطني دولة قطر والمنطقة. وحيث أن معهد قطر لبحوث الطب الحيوي معهد مختص بدراسة الأمراض وعلاجها، فإنه يركز على تطبيق المناهج المتكاملة ومتعددة التخصصات؛ لطرح رؤى جديدة بشأن الأسس الجزيئية لسرطان الثدي، والنوع الثاني من مرض السكري، والاضطرابات العصبية، وكذلك تطوير الاستراتيجيات الجديدة الخاصة بالتشخيص والعلاج؛ للمساعدة في التشخيص والعلاج المبكرين، والتعامل مع هذه الأمراض الفتاكة، والعمل على تحسين الطب الشخصي والرعاية الصحية. 

الوظيفة الشاغرة:

يعلن معهد قطر لبحوث الطب الحيوي بجامعة حمد بن خليفة عن حاجته لتعيين أخصائي منح بحثية، وهي وظيفة مؤقتة.

سيكون المُعين لهذه الوظيفة مسؤولاً عن: 

  • إدارة المنح الداخلية، وضمان التقيد بالميزانية والجدول الزمني ومجال العمل.
  • تسهيل عملية إعداد الحسابات الخاصة بالمنح الداخلية بالتعاون مع المدير المالي لمعهد قطر لبحوث الطب الحيوي والإدارات المالية في جامعة حمد بن خليفة ومؤسسة قطر.
  • ضمان احتساب نفقات المشاريع بدقة على الحساب الصحيح بالتنسيق مع قسم المالية بمعهد قطر لبحوث الطب الحيوي وفرق التشغيل.
  • التنسيق فيما يتعلق بجميع الجوانب الخاصة بالمنح البحثية بالتعاون مع قسم عمليات في معهد قطر لبحوث الطب الحيوي. 
  • اقتراح المناهج المناسبة لإدارة الميزانية، وضمان إصدار الفواتير بدقة وفي الوقت المناسب، ومراقبة المبالغ المستحقة عن المشاريع.
  • ضمان إتمام عمليات الغلق بشكل سليم لجميع المشاريع المنجزة من خلال التحقق من صحة المخرجات وإغلاق الحسابات. 
  • بناء قنوات اتصال فعالة مع جميع فرق المشروع وأصحاب الشأن.
  • إعداد التقارير المتنوعة التي تغطي أوضاع ميزانيات المنح والتنبؤات المتعلقة بها. 
  • تطوير وتحديث السياسات والإجراءات ذات العلاقة بالمنح الداخلية لمعهد قطر لبحوث الطب الحيوي.
  • ضمان حسن إدارة جميع المنح والعقود المتعلقة بها وتنفيذها وفقًا لقواعد وإجراءات واشتراطات معهد قطر لبحوث الطب الحيوي وجامعة حمد بن خليفة.  
  • العمل على تسيير والحفاظ على دقة قاعدة البيانات المؤسسية للمنح والعقود.
  • تحديد ونشر تفاصيل فرص المنح وخطط التمويل، والعمل كمصدر مؤسسي لصالح فرص التمويل الجاذبة سواء الوطنية منها أو الدولية.
  • المساهمة في أنشطة مراجعة المنح وضمان غلق توصيات المراجعة في الوقت المناسب.
  • تقديم التوجيه للباحث الرئيسي بشأن اشتراطات مشاريع المنح، بما فيها على سبيل المثال: المجلس المؤسسي للمراجعة، ولجنة الرعاية والاستخدام المؤسسي للحيوان، من بين أخريات، واستشارة مكتب الامتثال بالمعهد عند الضرورة.
  • إجراء ومراجعة الاتفاقيات والعقود البحثية لضمان الانسجام مع سياسات معهد قطر لبحوث الطب الحيوي والقواعد المتداولة في قطر. 
  • تطوير ومراقبة وتقييم خطط المنح البحثية بالتشاور مع باحثي المعهد وإداراته. 
  • رفع التقارير الدقيقة وفي وقتها المناسب للمدير التنفيذي لمعهد قطر لبحوث الطب الحيوي بشأن أداء المنح والأنشطة ذات العلاقة، إضافة إلى تحديد وطرح طرق جديدة بغرض تحسين الأداء.
  • مهام أخرى يتم إسنادها حسب الضرورة.

يجب على المتقدم لشغل هذه الوظيفة أن يكون: 

  • حاصلاً على درجة البكالوريوس في العلوم أو في مجال يتعلق بإدارة الشؤون الصحية.
  • لديه خبرة لا تقل عن خمس سنوات في مجال إدارة المنح البحثية.
  • يتمتع بخبرة كبيرة في الممارسات البحثية وعمليات الطب الحيوي.
  • لديه معرفة كافية وخبرة عملية تامة بالجوانب المتعلقة بوضع الميزانيات والتفاصيل المالية، بما في ذلك رفع التقارير والعروض التقديمية.
  • مهارات تواصل ومهارات تنظيمية ممتازة وفعالة وقدرة على العمل بروح الفريق. 

 

التقديم

على الراغبين في التقدم لهذه الوظيفة إرفاق السيرة الذاتية، وأسماء وبيانات الاتصال لمرجعين عبر هذا الرابط

آخر موعد للتقديم

تتم مراجعة الطلبات المستوفاة وتُجرى المقابلات على أساس دوري حتى شغل الوظيفة. 


تراعي جامعة حمد بن خليفة، كجامعة وكجهة توظيف، المساواة في تقديم الفرص الوظيفية، وتلتزم بضمان التعددية الثقافية والأكاديمية، وأعلى المعايير في انتقاء فريق العمل لديها.