الدكتور أحمد نزاري | جامعة حمد بن خليفة

الدكتور أحمد نزاريمدير مركز اللغات في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة حمد بن خليفة

الدكتور أحمد نزاري حائز على الدكتوراه في اللغويات التطبيقية من كلية الملك في لندن، وثلاث درجات في الماجستير مع التميز في تعليم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية، وفي تعليم وتدريس برامج الدراسات العليا، وفي العلاقات الدولية، ودرجة البكالوريوس في تعليم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية، وشهادة تعليم اللغة الإنجليزية للكبار، وشهادة في الإدارة من معهد تشارترد للإدارة بالمملكة المتحدة.

كما أنه زميل أول بأكاديمية التعليم العالي بالمملكة المتحدة، وعضو الرابطة البريطانية للغويات التطبيقية، وعمل كمحاضر رئيسي، ومحاضر أول ومحاضر بجامعة لندن متروبوليتان وجامعة سندرلاند وجامعة هيرتفوردشاير في المملكة المتحدة. وقد درَّس اللغويات التطبيقية وقدَّم دورات في تعليم اللغة الإنجليزية لمتحدثي اللغات الأخرى في برامج الدراسات العليا لأكثر من 20 سنة. وقد أشرف على أكثر من 100 أطروحة ماجستير والعديد من رسائل دكتوراه في اللغويات التطبيقية، وتدريس اللغة الإنجليزية لمتحدثي اللغات الأخرى حتى إتمام عملية التعلّم بنجاح، وقام بفحص 12 مرشح للحصول على درجة الدكتوراه في جامعات المملكة المتحدة. وطور وصدق على عدد معتبر من برامج الماجستير ومقررات التعليم وجهًا لوجه والتعليم عن بُعد، وعمل كفاحص خارجي للبرامج الأكاديمية، واعتماد الدورات المتنوعة بجامعات المملكة المتحدة. 

كما شغل الدكتور نزاري منصب مراجع وعضو بقسم التحرير لمجلة تدريس اللغة الإنجليزية، ومجلة التعليم والممارسة. وتركز منشوراته البحثية وعروضه التقديمية على عمليات تعلّم وتدريس اللغة الإنجليزية، إضافة إلى اللغة الإنجليزية كلغة ثانية / اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في برامج الدراسات العليا.