الآثار المترتبة على التمويل والاقتصاد الإسلامي في عصر ما بعد
Hamad Bin Khalifa University

الفعاليات

المؤتمر الدولي للتمويل الإسلامي ٢٠٢١ - الاستدامة والثورة الصناعية الرابعة الآثار المترتبة على التمويل والاقتصاد الإسلامي في عصر ما بعد الجائحة

06 - 08أبريل2021
  • كامل اليوم
  • كلية الدراسات الإسلامية
الآثار المترتبة على التمويل والاقتصاد الإسلامي في عصر ما بعد الجائحة

بعد نجاح النسخ الثلاث السابقة للمؤتمر الدولي للتمويل الإسلامي، يتطلع مركز الاقتصاد والتمويل الإسلامي التابع لكلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة، وبرعاية مركز قطر للمال، إلى تنظيم المؤتمر الدولي الرابع للتمويل الإسلامي في الفترة من ٦ إلى ٨ أبريل ٢٠٢١، في الدوحة بدولة قطر.

يحمل المؤتمر الدولي الرابع للتمويل الإسلامي لعام ٢٠٢١ شعار ”الاستدامة والثورة الصناعية الرابعة: الآثار المترتبة على التمويل والاقتصاد الإسلامي في عصر ما بعد الجائحة“، ويهدف إلى استكشاف عوائق وفرص التنمية الاقتصادية المستدامة في عصر الاقتصاد الرقمي والثورة الصناعية الرابعة في سياق التمويل والاقتصاد الإسلامي.

وسيوفر المؤتمر الدولي الرابع للتمويل الإسلامي، الذي يستمر لثلاثة أيام، منصة للحوارات والمناقشات رفيعة المستوى بين الأكاديميين والباحثين والطلاب وقادة الصناعة والممارسين وصناع السياسات أملاً في معالجة القضايا المذكورة آنفا جنبًا إلى جنب مع التحضير لحقبة ما بعد جائحة كوفيد-١٩. 

وتجدر الإشارة إلى أن الأوراق المقدمة في المؤتمرات الثلاثة الماضية قد نشرت في شكل مجلدات حررتها مطبعة جامعة أدنبرة، وتايلور وفرانسيس (روتليدج)، وسبرنجر نيتشر.

نطاق المؤتمر

يدعو مركز الاقتصاد والتمويل الإسلامي إلى تقديم أوراق بحثية نظرية وتجريبية إلى المؤتمر الرابع، باللغتين العربية والإنجليزية، من شأنها أن تثري المعرفة في المجالات التالية (على سبيل المثال لا الحصر):

  1. التمويل والاقتصاد الإسلامي وعلاقة الجانب الأخلاقي (الرابط الأخلاقي) بالاستدامة والاضطرابات الاقتصادية
  2. التمويل والاقتصاد الإسلامي بين مقاصد الشريعة وأهداف التنمية المستدامة
  3. معوقات وتسهيلات صناعات التمويل والاقتصاد الإسلامي
  4. قضايا وحلول للجهات (للمؤسسات) الحكومية
  5. رسم مستقبل الاقتصاد والتمويل الإسلامي

للمزيد من المعلومات والتقديم، يُرجى الضغط هنا

  • تقديم البحث الكامل: ٣١ يناير ٢٠٢١
  • موعد إعلان قبول البحث: ١٥ فبراير ٢٠٢١
  • مواعيد المؤتمر: ٦-٨ أبريل ٢٠٢١

تُقبل البحوث باللغتين العربية والإنجليزية.

لإرسال مساهماتك: 

https://cief.wufoo.com/forms/icif-2021-arabic-submission/

ICIF CIS QFC Logo