المؤتمر الدولي العام الرابع للجمعية الدولية للإدارة الرياضية
المؤتمر الدولي العام الرابع للجمعية الدولية للإدارة الرياضية

المؤتمر الدولي العام الرابع للجمعية الدولية للإدارة الرياضية

المنظمون 

QU HBKU

 

نبذة

تعكس استضافة المؤتمر الجهود المشتركة بين جامعة قطر وجامعة حمد بن خليفة لجعل قطر أول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تنظم المؤتمر الدولي العام للجمعية الدولية للإدارة الرياضية بعد فوزها باستضافته في مارس 2022.

لقراءة المزيد


رسالة ترحيب من رئيس المؤتمر

نظرًا لانعقاد المؤتمر الدولي للجمعية الدولية للإدارة الرياضية لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فإننا نتوقع أن يستقطب هذا الحدث مشاركين من جميع أنحاء العالم مهتمين بإلقاء نظرة فاحصة على استعدادات دولة قطر لتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، والانخراط مع الجهات المعنية في قطر. سيوفر المؤتمر فرصة للجمع بين الخبراء والأكاديميين والمتخصصين من قطر والمنطقة؛ لتبادل المعرفة وأفضل الممارسات حول الإدارة الرياضية وغيرها من المجالات ذات الصلة. وقد أعددنا بالتعاون مع شركائنا المحليين برنامجًا اجتماعيًا ثريًا يتضمن حفل استقبال للمشاركين وجولة في معالم قطر الرائعة، بالإضافة إلى جولات لزيارة المنشآت الحديثة التي شُيدت لكأس العالم لكرة القدم 2022.

د. أحمد العمادي
عميد كلية التربية، جامعة قطر
رئيس مشارك للمؤتمر الدولي العام الرابع للجمعية الدولية للإدارة الرياضية


يسعدني أن أرحب بكم في المؤتمر الدولي العام الرابع للجمعية العالمية للإدارة الرياضية. سيضم هذا الجمع الكبير أكاديميين في الإدارة الرياضية، إلى جانب طلاب وقادة في المجال ومتخصصين من جميع أنحاء العالم؛ لدعم الجهود البحثية في الإدارة الرياضية والتميز في برامجها التعليمية والأكاديمية في جميع أنحاء العالم. ومن المقرر أن يكون المؤتمر الدولي العام الرابع للجمعية العالمية للإدارة الرياضية 2022 حدثًا لا يُنسى، نظرًا لما سينطوي عليه من محتوى واسع وهادف، وسيوفر فرصًا للتواصل لا مثيل لها وبرامجًا اجتماعيةً رائعةً. وتماشيًا مع موضوع المؤتمر "تكاتف العالم: وجهات نظر عالمية ومحلية حول الإدارة الرياضية"، نتطلع أن يوفر المؤتمر منصةً مثاليةً لتطوير شراكات ثنائية فاعلة لجميع الوفود، وأن يؤكد على التزامنا بتعزيز الاستفادة من الرياضة كمحفز مهم للتغيير. ونظرًا لكون الرياضة نموذجًا مصغرًا لمجتمعنا، نأمل أن تؤدي نقاشاتكم المثمرة واستكشافكم للموضوعات إلى تطوير البحوث التي تهدف إلى معالجة التحديات الحرجة التي تواجهنا. وستتاح لكم الفرصة لمعايشة الثقافة القطرية المتميزة والتعرف عليها عن كثب، والاستمتاع بكرم الضيافة وروعة مدينة الدوحة.

الدكتورة كاميلا سوارت-أريس
أستاذ مشارك، كلية العلوم والهندسة، جامعة حمد بن خليفة
رئيس مشارك، المؤتمر الدولي العام الرابع للجمعية العالمية للإدارة الرياضية


رسالة ترحيبية من الجمعية الدولية للإدارة الرياضية

يسر الجمعية الدولية للإدارة الرياضية أن تشارك جامعة حمد بن خليفة وجامعة قطر في استضافة المؤتمر الدولي العام الرابع للجمعية الدولية للإدارة الرياضية في الفترة من 19 إلى 22 مارس 2022 في مدينة الدوحة بدولة قطر. إنها المرة الأولى التي تستضيف فيها منطقة الشرق الأوسط هذا المؤتمر الذي يعقد كل سنتين أو ثلاث سنوات منذ انطلاقه في عام 2012. وقد اجتذبت دورات المؤتمر الثلاث السابقة التي عقدت في مدريد بأسبانيا (2014)، وكاوناس بليتوانيا (2017)، وسانتياغو بتشيلي (2019) أكاديميين وطلابًا ورواد الصناعة في مجال الإدارة الرياضية من أكثر من 40 دولة، ونحن على ثقة من أن عقد المؤتمر في الدوحة سيحقق نجاحًا رائعًا يضاف للنجاحات السابقة. 
كما نتطلع إلى العمل مع المنظمين المحليين من أجل تحقيق رسالتنا في دعم الأبحاث العلمية في مجال الإدارة الرياضية والتميّز في التدريس والتعلّم في جميع أنحاء العالم.

د. كارين دانيلشوك
رئيس الجمعية الدولية للإدارة الرياضية


كلمة ترحيب من جامعة قطر

يمثل المؤتمر الدولي العام الرابع للجمعية الدولية للإدارة الرياضية فرصة مهمة للجمع بين العلماء والمتخصصين في الإدارة والأعمال الرياضية في الدوحة، عاصمة قطر، بصفتها وجهة عالمية للفعاليات الرياضية قبل أشهر قليلة من انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022. ويمثل هذا الحدث بالنسبة لجامعة قطر مناسبة مواتية للإسهام في تعزيز المعرفة بمشاركة خبراء من قطر ومن حول العالم، لإبراز مساهمة جامعة قطر في البحوث والتطوير بشأن تخطيط وإدارة الفعاليات الرياضية الضخمة.

د. حسن راشد الدرهم
رئيس جامعة قطر


رسالة ترحيبية من جامعة حمد بن خليفة

يأتي انعقاد المؤتمر الدولي العام للجمعية الدولية للإدارة الرياضية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هذا الظرف الراهن والفريد من نوعه ليمثل خطوة على طريق التزام دولة قطر المتواصل بالتميز والابتكار في تطوير القطاع الرياضي في البلاد وفي عموم المنطقة. وستقدم هذه الدورة من المؤتمر فرصة حيوية أخرى لقطاع الإدارة الرياضية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المتخصصين والطلاب والعلماء والعاملين فيه، للتجمع في مدينة الدوحة التي أصبحت رمزًا في هذا المجال، لتبادل المعرفة ومشاركة الخبرات ووجهات النظر حول قطاع الرياضة وآفاقه المستقبلية. 

من جانبها، تقدم جامعة حمد بن خليفة نموذجًا تعليميًا شاملاً يستشرف المستقبل من خلال تضمين النظريات والأبحاث المؤثرة وأفضل الممارسات في بيئة فاعلة ومتعددة التخصصات؛ لتدريب قادة المستقبل في قطاع الرياضة المتنامي في قطر، وتتمتع جامعتنا بوضع متميز لاستضافة هذا الحدث البارز بالتعاون مع شركائنا الموقرين. وبدعم من البرامج الأكاديمية المبتكرة التي تقدّمها جامعة حمد بن خليفة لطلبة الدراسات العليا في علوم اللياقة البدنية والصحة، وإدارة الأنشطة الرياضية والفعاليات، سوف تحفز فعاليات المؤتمر بلا شك حوارًا متواصلاً، وستوفر منصة لتبادل الخبرات مع اقترابنا من تنظيم بطولة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 ودورة الألعاب الآسيوية 2030. 

ونحن نتطلع إلى استقبالكم جميعًا خلال هذا المؤتمر المرموق في وقت لاحق من هذا العام.
مع خالص تحياتي،

الدكتور أحمد مجاهد حسنه
رئيس جامعة حمد بن خليفة