مدير تطوير أعمال | جامعة حمد بن خليفة
Hamad Bin Khalifa University

مدير تطوير أعمال

تأسست جامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عام 2010، بهدف الإسهام في تحقيق رؤية مؤسسة قطر الرامية إلى إطلاق قدرات الإنسان. وهي تُعدُّ جامعة بحثية وطنية، تستهدف الإسهام في مسيرة التنمية ودعم التطوير في قطاعات متعددة بدولة قطر والمنطقة بأسرها، فضلاً عن تدعيم مركزها وتأثيرها العالمي في الوقت نفسه.

الغرض من الوظيفة:

الترويج الاستراتيجي لمبادرات معهد قطر لبحوث الطب الحيوي وإنجازاته البحثية، بهدف بناء علاقات مع المجتمع العلمي العالمي. ويتوقع أن يؤدي ذلك إلى توفير مصادر مختلفة للدخل نتيجة بناء سمعة طيبة للمؤسسة على المستوى العالمي والحفاظ عليها.

المجالات الأساسية:

  • التعاون مع المدير التنفيذي للمعهد فيما يتعلق بالميزانية والأمور المتعلقة بتطوير العمل.
  •  المساعدة في تطوير برنامج بحثي يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية لمعهد قطر لبحوث الطب الحيوي الذي يدعم مهمة ورؤية مؤسسة قطر.
  • تنفيذ دراسات جدوى وتطوير حالات الأعمال للمشاريع المحتملة لتزويد الإدارة بالمعلومات اللازمة لتقييم مزايا المشاريع فيما يتعلق بالتكلفة ومدى الرقابة المطلوبة.
  • مراقبة تطوير البرامج والمشاريع المعتمدة وكذلك تقديم مدخلات في القرارات الرئيسية لضمان تحقيق أهداف المشاريع وغاياتها.
  • تطوير وتنفيذ استراتيجية إعلامية وخطة اتصال تستهدفان ترسيخ اسم معهد قطر لبحوث الطب الحيوي وتعزيز سمعته على المستوى العالمي.
  • التواصل مع المجتمع العلمي العالمي، وحضور مؤتمرات واجتماعات تعقدها المؤسسات المتخصصة لإبلاغ مجتمع الباحثين بمشاريع معهد قطر لبحوث الطب الحيوي وفرصه البحثية، وتحديد وتطوير شراكات المجال والبحوث، وإطلاق أنشطة مبتكرة، وبناء سمعة مهنية طيبة للمعهد.
  • عقد صفقات التوريد المستحسنة وتأجير مساحات العرض وتقديم فرص الرعاية لتطوير مصادر إضافية للإيرادات.
  • تطوير العلاقة مع الإعلام والحفاظ عليها والرد على استفسارات وسائل الإعلام وإدارة إصدار البيانات الصحفية ونشرها.
  • إدارة مشاريع العلاقات العامة: إدارة إنشاء وإنتاج وتحديث الكتيبات التوعوية والنشرات الإخبارية والتقارير السنوية وأي مواد اتصال أخرى، بما في ذلك الموقع الإلكتروني لمعهد قطر لبحوث الطب الحيوي؛ لضمان دقة المحتوى الموجه إلى الفئات المستهدفة واتساق الرسائل.
  • التعاون مع الباحثين للحصول على المعلومات اللازمة لإعداد التقارير التي تنقل بدقة وبشكل شامل المخرجات والتوصيات الناتجة عن الدراسات التحليلية وتحليل التبعات وغيرها من البحوث ذات الصلة.
  • مهام أخرى معقولة يكلفه بها الرئيس المباشر.

التواصل وعلاقات العمل:

  • المشرف: الاتصال المتكرر لوضع الخطط والاستراتيجيات والمشاريع لتقديم تحديثات بشأن المشاريع ورفع التقارير الرسمية عن المشاريع الجارية واستلام التوجيهات والموافقات.
  • العلماء وإدارة المعهد: الاتصال حسب الضرورة للتخطيط والتنسيق بشأن المشاريع الخاصة.
  • شركاء المشاريع المحتملون والفعليون: الاتصال حسب الضرورة للتأسيس ومتابعة المشاريع والمتعاقدين والشركاء التجاريين الآخرين والاتصال المنتظم لتطوير علاقات تجارية مفيدة ماليًا.

حل المشكلات والتعقيدات:

  • تحديد المشكلات الكامنة التي يمكن أن تعوق تحقيق الأهداف المؤسسية بشكل استباقي.
  • تشجيع الأفراد وفرق العمل على حل المشكلات من خلال تمكينهم والتفويض الفعال ومراجعة الآليات.
  • ضمان تخصيص الموارد والاستثمارات في البشر والأدوات لتحسين جهود حل المشكلات واتخاذ القرارات.
  • إزالة العقبات وتسهيل تدفق المعلومات لدعم عملية حل المشكلات بشكل فعال في عموم المؤسسة.

الصلاحيات والمسؤوليات المنوطة باتخاذ القرارات:

  • الحكم الصائب وحسن توقع النتائج المحتملة لجميع القرارات المتخذة، والموازنة بين المصالح والمخاطر وتحديد المجالات التي يغيب فيها اليقين.
  • تقييم المعلومات من خلال الأسئلة الثاقبة، وبالتالي ضمان توفر المعلومات الكاملة لاتخاذ القرارات المستنيرة.
  • التوصل إلى قرارات مدروسة جيدًا توازن بين جودة الخدمة والتكلفة.
  • تشجيع ودعم روح المغامرة المحسوبة لدى المرؤوسين عند اتخاذ القرارات.

المؤهلات والخبرات والمهارات:

  • درجة البكالوريوس في الاتصال أو في مجال ذي صلة، وتعتبر حيازة خلفية علمية ميزة إضافية.
  • 8-10 سنوات من الخبرة في بناء وإدارة العلاقات الإعلامية والاتصالات الداخلية ويفضل أن يكون ذلك في مؤسسة تقنية كبيرة.
  • مهارات تحليلية وتنظيمية متميزة وقدرة على إدارة الوقت ووضع الخطط بشكل متميز.
  • مهارات شخصية متميزة في الاتصال وعرض الأفكار والتفاوض والإقناع.
  • مهارات ممتازة في الكتابة مع القدرة على صياغة وتحرير مجموعة متنوعة من التقارير والاتصالات المكتوبة، والقدرة على صياغة الأفكار بوضوح ودقة وإيجاز.
  • إجادة اللغة العربية ميزة إضافية.
  • كفاءة في تطبيقات مايكروسوفت أوفيس.

التقديم:

على الراغبين في التقديم لهذه الوظيفة إرفاق السيرة الذاتية وخطاب التعريف وأسماء ثلاثة أشخاص مرجعية مع كامل بيانات الاتصال على الرابط الآتي: انقر هنا للتقديم.

آخر موعد للتقديم:

تتم مراجعة طلبات التقديم بشكل فوري وتستمر حتى شغل هذه الوظيفة، وسوف نتواصل مع القائمة المختصرة من المرشحين لإجراء المقابلات.

الراتب والبدلات:

تمنح جامعة حمد بن خليفة راتبًا مجزيًا مُعفى من الضرائب، وبدلات إضافية تشمل: بدل تعليم، وسكن مؤثث، وإجازة سنوية مدفوعة الأجر، وتذاكر سفر، وتأمين صحي.

تراعي جامعة حمد بن خليفة، كمؤسسة أكاديمية وجهة توظيف، المساواة في تقديم الفرص الوظيفية وتلتزم بضمان التعددية الثقافية والتنوع الأكاديمي وأعلى المعايير في انتقاء فريق العمل لديها.