الغرض من الوظيفة:
يضمن المرشح لتولي هذه الوظيفة إنجاز التواصل الرقمي وتوصيل رؤية مركز دراسات التشريع الإسلامي والأخلاق ومهمته ورسائله الرئيسية وبشكل جيد من خلال الموقع الإلكتروني للمركز وعبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى الجماهير المستهدفة بأنواعها الثلاثة: الباحثين والطلاب وعامة الجمهور، عبر ثلاث لغات وهي: العربية والإنجليزية والفرنسية.
المجالات الأساسية:
- تطوير موقع إلكتروني فعال وسهل الوصول يعرض لهوية مركز دراسات التشريع الإسلامي والأخلاق من خلال محتوى مقنع يستوعبه المستخدم وإجراء التحليل المستمر لتفاعل المستخدمين.
- إنجاز المحتوى والحفاظ عليه وتنفيذ التطبيقات التفاعلية التي تنسجم مع تصورات إدارة المركز.
- تعزيز الاهتمام والوعي العام بالمركز وبرامجه من خلال وسائل توعوية جديدة وبديلة، مثل صفحات ويكي والمدونات والنشرات الإخبارية الإلكترونية والشبكات الاجتماعية وما إلى ذلك.
- تطوير الاتصالات الإلكترونية ونشرها لجمهور الجهات المعنية الخارجية المستخدمين للأقراص المضغوطة وأقراص دي في دي والمتابعين للتلفزيون الرقمي والإنترنت وبرامج بودكاست وما إلى ذلك.
- عقد شراكة مع الكُتَّاب وفناني الجرافيك لتحديد النسق ومخططات التصميم التي تدعم استراتيجيات البرامج ورسائلها واتصالات الشركات والمنشورات.
- ضمان التحميل الأمثل للصفحات وفترة التشغيل وتكاملها مع مهام العمل حسب الضرورة.
- وضع السياسات والإجراءات اللازمة لإدارة المحتوى لجميع المساهمين في أنحاء المركز.
- التعاون مع الجهات المعنية المتعددة في تخطيط وتنظيم منجزات الموقع الإلكتروني.
- التنسيق مع الباحثين وأخصائيّ العلاقات العامة لتحديث الأخبار والمقالات والفعاليات والأنشطة ونشرات الأخبار ونشرها للجمهور المستهدف.
- إدارة النقاشات والمنتديات التي تعقد عبر الإنترنت.
- البحث في التكنولوجيا المستجدة والخدمات التي يمكن أن تُحسّن تجربة الويب وتقديم التوصيات اللازمة إلى الإدارة.
- متابعة كثافة استخدام الموقع وتتبع استخدام الصفحات والميزات والروابط بهدف التحسين المستمر للموقع وجعله أكثر جاذبية وفاعلية.
- الإبلاغ بانتظام عن الإحصائيات المتعلقة باستخدام الموقع الإلكتروني وتقديم توصيات منتظمة لتحسين أداء الموقع.
- السعي للحصول على ملاحظات المستخدمين بانتظام.
- إدارة منتديات المركز على الإنترنت وشبكاته الاجتماعية فضلاً عن منشوراته الإلكترونية.
- مهام أخرى معقولة يكلفه بها رئيسه المباشر.
بيئة العمل وإطاره وحدوده:
يؤدي المرشح لتولي هذه الوظيفة مهامه في بيئة مكتبية اعتيادية.
التواصل وعلاقات العمل:
- التعاون مع إدارة المركز وأقسامه والشركة التي تشرف على الموقع لتحديد الغرض منه ومهامه ومتطلباته والاستراتيجيات طويلة المدى.
- التنسيق مع مطوّر الموقع الإلكتروني للمركز والشركة التي تشرف عليه لتوفير تجربة فعالة للمستخدمين، والعمل كنقطة اتصال للمركز لمعالجة أي مشكلات تقنية أو تلبية متطلبات الصيانة.
حل المشكلات والتعقيدات:
- يتمتع بقدرة واضحة على وضع الحلول التي تتناسب مع مهمة المركز، وتحديد وتطبيق مجموعة من الأساليب النوعية أو الكمية على المعلومات أو القضايا أو المشكلات المركبة.
- تجنب الاستنتاج في حالة عدم وجود دليل واضح وأخذ الوقت الكافِ لجمع الحقائق قبل وضع الحلول.
- النظر بعين الاعتبار في التأثير متوسط المدى وكذلك التأثير الفوري وقصير المدى للنتائج والإجراءات المطبقة.
- يساعد المرشح لتولي هذه الوظيفة الآخرين على استيعاب الموضوع من جميع جوانبه عند إدارة محتوى الموقع وتزويد الجهات المعنية بتقارير محدثة عن أخبار وأنشطة المركز، بالإضافة إلى مطلب آخر وهو القدرة على توقع جميع الاستجابات الممكنة للمبادرات المختلفة، لاسيما على وسائل التواصل الاجتماعي والمدونات / المنتديات الإلكترونية.
سلطة اتخاذ القرارات والمسؤوليات المتعلقة بها:
- قبول المسؤولية ومبدأ المحاسبة بشأن القرارات المتخذة وتقديم التفسير المعقول.
- مراجعة المعلومات المتاحة فيما يتعلق بالأطراف المعنية والوصول إلى قرارات بعد إجراء المشاورات وإجماع الرأي بما يضمن الالتزام بتنفيذها.
- التحلي بالهدوء والحكمة عند اتخاذ القرارات الصعبة على أساس الحقائق.
- ضمان اتخاذ القرارات بصفة شخصية وجماعية بعد مراجعة المعلومات المتاحة بطريقة حصيفة ومعقولة.
- تتطلب هذه الوظيفة تقييمًا وتحديثًا مستمرًا للموقع الإلكتروني ليناسب الاحتياجات المستجدة للمركز، كما تتطلب التنسيق مع الجمهور المحلي والخارجي لتلقي الملاحظات وضمان تشغيل الموقع وتحديثه.
المؤهلات والخبرات والمهارات:
- درجة الماجستير في مجال ذي صلة.
- إجادة اللغات العربية والإنجليزية والفرنسية بطلاقة أو بشكل احترافي.
- خبرة في أنظمة إدارة المحتوى مثل (WordPress).
- مهارات حاسوب تناسب جميع مهام البرامج والأجهزة المطلوبة.
- خبرة من 6 إلى 8 سنوات في وظيفة مماثلة.
- خبرة في البرمجة بالإضافة إلى معرفة بلغات البرمجيات الجديدة.
- خبرة في التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الاتصال الرقمية.
- إبداء الروح القيادية في إدارة المشاريع.
التقديم:
على الراغبين في التقديم لهذه الوظيفة، إرفاق السيرة الذاتية، وخطاب التعريف، وأسماء ثلاثة أشخاص مراجع مع كامل بيانات الاتصال على الرابط الآتي: اضغط هنا للتقديم.
آخر موعد للتقديم:
تبدأ مراجعة الطلبات المستوفاة قريبًا وتستمر حتى شغل هذه الوظيفة، وسوف نتواصل مع القائمة المختصرة من المرشحين لإجراء المقابلات.
الراتب والبدلات:
تمنح جامعة حمد بن خليفة راتبًا مجزيًا مُعفى من الضرائب، وبدلات إضافية تشمل: بدل تعليم، وسكن مؤثث، وإجازة سنوية مدفوعة الأجر، وتذاكر سفر، وتأمين صحي.
تراعي جامعة حمد بن خليفة، كمؤسسة تعليمية وجهة توظيف، المساواة في تقديم الفرص الوظيفية، وتلتزم بضمان التعددية الثقافية والتنوع الأكاديمي، وأعلى المعايير في انتقاء فريق العمل لديها.