المؤتمر الدولي للتمويل الإسلامي ٢٠٢٢ | جامعة حمد بن خليفة
المؤتمر الدولي للتمويل الإسلامي ٢٠٢٢

المؤتمر الدولي للتمويل الإسلامي ٢٠٢٢

تأطير الاقتصاد والتمويل الإسلامي خلال العقد القادم

ربط القيمة بالتأثير في عصر الرقمنة 

نبذة عامة:

بعد نجاح النسخ الأربع السابقة من المؤتمر الدولي للتمويل الإسلامي، من المقرر أن ينظم مركز الاقتصاد والتمويل الإسلامي بكلية الدراسات الإسلامية في جامعة حمد بن خليفة، بدعم من هيئة مركز قطر للمال، الدورة الخامسة من المؤتمر الدولي للتمويل الإسلامي في الفترة من 27 إلى 29 سبتمبر 2022 في مدينة الدوحة بدولة قطر.

يهدف المؤتمر المرتقب إلى توفير منصةً رفيعة المستوى للحوار والنقاش تضم الأكاديميين والباحثين والطلاب وقادة الصناعة والمتخصصين وصُناع السياسات لتأطير التمويل والاقتصاد الإسلامي خلال العقد القادم، مع التركيز على ربط القيمة بالتأثير في عصر الرقمنة.

رسالة ترحيب من رئيس المؤتمر:

السادة الزملاء والضيوف الأعزاء،

بالنيابة عن اللجنة المنظمة للمؤتمر وكلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة، المؤسسة المنظمة، يسرني أن أرحب بكم في المؤتمر الدولي للتمويل الإسلامي 2022.

ستجمع نسخة المؤتمر لهذا العام التي تعقد حضوريًا وعبر الإنترنت المجتمع المحلي والعالمي المنخرط في تخصص التمويل والاقتصاد الإسلامي؛ لمناقشة التمويل والاقتصاد الإسلامي خلال العقد المقبل، مع التركيز على ربط القيمة بالتأثير في عصر الرقمنة. وكلنا أمل أن تشكّل هذه الدورة من المؤتمر مصدر إلهام للمشاركين لإطلاق جهود التعاون بين مختلف التخصصات من أجل النهوض بهذا المجال، والإسهام بشكل أكبر في تنمية قطر وتطويرها كاقتصاد قائم على المعرفة.

وفي هذا الصدد، أود أن أشكر فريق العمل والمتحدثين الرئيسيين والمشاركين بالدراسات والأبحاث و هيئة مركز قطر للمال، الجهة الراعية للمؤتمر، على الدعم الكبير الذي جعل انعقاد هذا المؤتمر أمرًا ممكنًا، وأنا على يقين بأن اللجنة المنظمة ستبذل قصارى جهدها لضمان أن تكون مشاركتكم تجربة مثمرة.

الدكتور سيد ناظم علي

بالنيابة عن اللجنة المنظمة للمؤتمر الدولي للتمويل الإسلامي 2022
مدير قسم البحوث | مركز الاقتصاد والتمويل الإسلامي
كلية الدراسات الإسلامية، جامعة حمد بن خليفة

 

الراعي الرسمي للمؤتمر

الجهة المنظمة للمؤتمر

QFC ICIF - College of Islamic Studies