وظيفة عضو هيئة تدريس بدرجة أستاذ
Hamad Bin Khalifa University

وظيفة عضو هيئة تدريس بدرجة أستاذ

تأسست جامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عام 2010، بهدف الإسهام في تحقيق رؤية مؤسسة قطر الرامية إلى إطلاق قدرات الإنسان. وهي تُعدُّ جامعة بحثية وطنية، تستهدف الإسهام في مسيرة التنمية ودعم التطوير في قطاعات متعددة بدولة قطر والمنطقة بأسرها، فضلاً عن تدعيم مركزها وتأثيرها العالمي في الوقت نفسه.

نبذة عن كلية العلوم الصحية والحيوية 

تهدف كلية العلوم الصحية والحيوية إلى تقديم برامج أكاديمية مبتكرة تلبي الاحتياجات التعليمية في مجالات الصحة وعلوم الحياة لدولة قطر والمنطقة المحيطة.

الوظائف الشاغرة:

تدعو كلية العلوم الصحية والحيوية المهتمين من ذوي المؤهلات المطلوبة لشغل وظائف أعضاء هيئة تدريس على مستوى أستاذ مساعد وأستاذ مشارك و/ أو أستاذ. يتوقع من المرشحين أن يكونوا من العلماء الذين يتمتعون بسجل بارز في أي من مجالات علوم الصحة واللياقة البدنية؛ مثل فسيولوجيا اللياقة البدنية (الدراسات السريرية أو الأساسية)؛ و / أو إعادة التأهيل، فهم مدعوون للتقديم لهذه الوظائف. كما ترحب الكلية بطلبات الباحثين المعتبرين المتخصصين في فيسيولوجيا الأمراض لحالات القلب والأوعية الدموية. ويُتوقع من المرشحين المختارين لهذه الوظائف مواصلة برنامج بحثي قوي وتدريب طلاب الدراسات العليا والمتخصصين في مرحلة ما بعد الدكتوراه في علوم الصحة واللياقة البدنية. 

تتمتع كلية العلوم الصحية والحيوية بوضع جيد يمكنها من التوسع في برامجها الأكاديمية، والكلية تقدّم في الوقت الحالي برنامج ماجستير العلوم المشترك في علوم الصحة والياقة البدنية بالتعاون جامعة كارولينا الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية. وتقدم الجامعة والكلية فرصًا غير مسبوقة للإثراء المهني وإثبات القدرات الذاتية، إضافة إلى توفير فرص لتمويل البحوث. 

ويعزز من إجراء البحوث داخل جامعة حمد بن خليفة توفر بيئة متعاونة للغاية تشارك فيها كلية العلوم الصحية والحيوية مع بعض المعاهد البحثية الأخرى مثل معهد قطر لبحوث الطب الحيوي، ومعهد قطر لبحوث الحوسبة، وعيادة أسبيتار / مؤسسة أسباير زون، إضافة إلى الجامعات الشريكة داخل المدينة التعليمية مثل كلية وايل كورنيل للطب في قطر، وجامعة كارنيجي ميلون في قطر، ومركز سدرة للطب. 

المؤهلات والخبرات والمهارات:    

  • حائز على درجة الدكتوراه في علوم الصحة واللياقة البدنية أو في مجال ذي صلة.
  • يتعين أن يكون عالمًا باحثًا فاعلاً وله سجل من المنشورات العلمية في الدوريات المتخصصة.
  • يتمتع بخبرة كافية في التدريس والإشراف تتعلق بالإشراف على أطروحات وأبحاث طلاب الماجستير.
  • تُمنح الأفضلية لذوي الخبرات والمؤهلات العالمية.
  • إجادة اللغة الإنجليزية.

التقديم:

على الراغبين في التقديم لهذه الوظائف إرفاق السيرة الذاتية، وخطاب التعريف، وبيان التدريس، وبيان البحوث، وأسماء ثلاثة أشخاص مراجع مع كامل بيانات الاتصال على الرابط الآتي: اضغط هنا للتقديم. 

آخر موعد للتقديم:

تبدأ مراجعة الطلبات اعتبارًا من 22 يناير 2022، وتستمر حتى شغل هذه الوظائف، وسوف تجرى المقابلات مع القائمة المختصرة من المرشحين، علمًا بأن التاريخ المتوقع لمزاولة العمل: أغسطس 2022. 

الراتب والبدلات:

تمنح جامعة حمد بن خليفة راتبًا مجزيًا مُعفى من الضرائب، وبدلات إضافية تشمل: بدل تعليم، وسكن مؤثث، وإجازة سنوية مدفوعة الأجر، وتذاكر سفر، وتأمين صحي.

تراعي جامعة حمد بن خليفة، كمؤسسة تعليمية وجهة توظيف، المساواة في تقديم الفرص الوظيفية، وتلتزم بضمان التعددية الثقافية والتنوع الأكاديمي، وأعلى المعايير في انتقاء فريق العمل لديها.